|


10 فبراير.. انطلاق ماراثون الرياض

جانب من منافسات النسخة الثانية لماراثون الرياض عام 2023 (أرشفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.01.25 | 08:35 pm

يستعد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، لإطلاق النسخة الثالثة من ماراثون الرياض، في العاشر من فبراير المقبل، على ساحة المملكة أرينا، بدعم مباشر من وزارة الرياضة.
ويعد ماراثون الرياض أول ماراثون احترافي ينظم في السعودية، وتم اعتماده من قبل الاتحادين الآسيوي والدولي لألعاب القوى، وأحد أبرز الفعاليات الرياضية من نوعها تنظيمًا من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع حتى اليوم، ما يمثل علامة فارقة في رحلة الاتحاد نحو تعزيز مزايا وفوائد ممارسة الرياضة والتمارين البدنية لكافة أفراد المجتمع داخل السعودية، حيث يأتي إطلاق ماراثون الرياض للعام الجاري بعد النجاح الذي حققه سباق ماراثون الرياض الدولي في النسخة السابقة، بوجود أكثر من 15000 مشارك يمثلون نحو 120 جنسية من مختلف دول العالم.
ويمكن للمشاركين ومحبي رياضة الجري، من جميع أنحاء السعودية والعالم، التسجيل في عدة سباقات مصممة لتلائم أفراد المجتمع بمختلف القدرات ومستويات اللياقة البدنية من كلا الجنسين، فقد تم تخصيص سباق للمحترفين بمسافة 42.2 كيلو متر، ومسافة النصف ماراثون، أي ما يعادل 21.1 كيلو متر، لمحبي رياضة الجري، وسباق بمسافة 10 كيلومترات لعمر 17 عامًا وما فوق، إضافة إلى سباق بمسافة 4 كيلومترات للمبتدئين والأطفال من جميع أفراد المجتمع، حيث ستكون نقطة الانطلاق للسباق في طريق الإمام سعود بن فيصل، مقابل المملكة أرينا.
يشار إلى أن هذه النسخة من الماراثون تقدم عدة برامج تدريبية مخصصة، افتراضية وميدانية، إضافة إلى منشورات رقمية، تم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد، ووسائل التواصل الاجتماعي، التي تستهدف الراغبين بالمشاركة في هذا الحدث.
وسيتم تخصيص منطقة ترفيهية «قرية الماراثون» في ساحة المملكة أرينا، التي تحتوي على فعاليات رياضية مصاحبة، ووجهة مخصصة للمأكولات والمشروبات، والعديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى، لكل الزوار والمشاركين في ماراثون الرياض، على مدار يومي 9 و10 فبراير المقبل.
ويأتي ماراثون الرياض امتدادًا لسلسلة من السباقات والفعاليات الرياضية المختلفة، التي تستضيفها السعودية، وتستهدف من خلالها نشر ثقافة الرياضة، وزيادة نسبة الممارسين لها في السعودية.