|


تفاؤل سعودي بعد صدارة المجموعة ومواجهة الشمشون

«الآن وقت الجد.. عطونا كوريا»

الدمام ـ خالد الشايع 2024.01.25 | 11:17 pm

تفاؤل مشوب بحذر، طغى على السعوديين عقب تصدر منتخب بلادهم الأول لكرة القدم، لمجموعته في بطولة أمم آسيا 2023، عقب تعادله مع تايلاند سلبًا، الخميس، في ختام مباريات دور المجموعات، وتأكد مواجهته لكوريا الجنوبية في دور الستة عشر.
وبلغ معدل التفاعل مع المنتخب السعودي أكثر من 1،3 مليون تفاعل في الساعة الواحدة في أول ثلاث ساعات من بداية المباراة، انقسم السعوديون بين واثق من قدرة الأخضر على عبور كوريا، وبين قلق، وفريق ثالث كان أكثر تشاؤمًا منتقدًا مستويات الأخضر في البطولة، على الرغم من الصدارة.
كثيرون تغنوا بالصدارة، مرددين الأشعار والأغاني، مثل عز الذي كتب بلغة واثقة: «الآن وقت الجد .. عطونا كوريا»، ومثله كتب ذا فيتور: «سيكتب التاريخ أننا لم نخشَ أحدًا»، مضيفًا: «أمام كوريا نحتاج 45 ألف مشجع متفاعل طوال المباراة. نحتاج 45 ألف أسد يزأرون في المدرج، نحتاج مدرجات مرعبة نحتاج نهزم كوريا وأستراليا ونصعد ونطير بالتصنيف ونقترب من الكأس»، مؤكدًا أن «الوقت هو وقت التحفيز.. وقت الدعم، وقت الجد بدأ، هزمنا الأرجنتين وتفوقنا فنيًّا على بولندا، نقدر نهزم أي منتخب أيًا كان».
وفي الإطار ذاته كتبت ألفا بوت: «نحن لا نخشى أحدًا، لا نخاف أحدًا، لا نتلاعب بالنتائج لنتجنب فرقًا أخرى كما فعلت الفرق الجبانة كوريا الجنوبية والأردن»، مضيفة: «نحن السعودية نتصدر ونلعب ومن نقابله ندقه دق، وكوريا اللي هربت من اليابان وظنت السعودية خصمًا سهلًا ستبكي ندمًا».
من جانب آخر، أثنى مغردون على مستوى المنتخب السعودي على الرغم من عدم تحقيقه الفوز، منهم مايو العتيبي التي أكدت أن التعادل كان بطعم الهزيمة، وأضافت: «كنا الأفضل في المباراة كلها، حرام نتعادل، هاردلك»، وعلى نهجها كتب محمد الشهري: «المهم الصدارة وعدم الخسارة هذا الشيء الأبرز»، ومثل البقية كتب لافي العتيبي: «مبروك التأهل يا أبطال إن شاء الله في دور الـ 16 نفوز على كوريا ج»، وهو الأسلوب ذاته الذي كتب به عاصم الرميح منشوره: «كان بالإمكان أفضل مما كان، ولكن الحمد لله على كل حال، مبارك لنا الصدارة، قدم المنتخب مباريات جميلة بلا كلل ولا ملل، شباب يتمتعون بالطاقة والحيوية والفن والأهم أن يكون القادم أجمل وأقوى للصقور الخضر بإذن الله».
على طرف مغاير، كان هناك مغردون متشائمون وغير واثقين من قدرة المنتخب على عبور كوريا، منهم بدران الذي كتب: «تايلاند ما تقدر تفوز عليها؟ مهاجمين ضايعين.. الله يعينا على كوريا»، ومثله كتب عطية: «نشوف الصدارة والقبضة قدام كوريا، الله يستر لا تكون تاريخية»، ومن جانبه، انتقد ياسر مستوى اللاعبين بحدة، وكتب: «عك هجومي للأسف، واضح لو نلعب يومين ما راح نسجل».