|


بـ 43 مليونا.. تشيلسي يطوي صفحة لوكاكو

روميلو لوكاكو يحاول اللحاق بالكرة في الحصة التدريبية لروما الخميس (المركز الإعلامي ـ روما)
ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.01.26 | 05:33 pm

يخطط نادي تشيلسي الإنجليزي على بيع عقد البلجيكي روميلو لوكالو، مهاجم فريقه الأول لكرة القدم، في موسم الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد تجربتي إعارة إلى إنتر ميلان وروما الإيطاليين.
وكان تشيلسي أعاد لاعبه السابق من إنتر ميلان في 2021، مقابل 113 مليون يورو «98 مليون جنيه»، لكنه فشل في تقديم المستوى، الذي يمكّنه من البقاء مع المدرب الألماني آنذاك توماس توخيل، ليعيده الموسم الماضي إلى الإنتر مرة أخرى على سبيل الإعارة.
وكشف موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي عن أن النادي الإنجليزي ينوي التخلص من لوكاكو «30 عامًا» وتبعاته المالية، ببيع عقده بمبلغ لا يتجاوز 43 مليون يورو، بخسارة تصل إلى 70 مليونًا.
ويحتل روما المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري، وينافس للحصول على مقعد في المسابقات الأوروبية، وهو الحد الأدنى من المتطلبات، التي قد تبقي لوكاكو معه، الموسم المقبل.
كما أن راتب لوكاكو سيكون أمرًا مقلقًا لنادي العاصمة الإيطالية، إذ يتقاضى، بحسب عقده مع تشيلسي، الذي ينتهي في 2026، نحو 11.72 مليون يورو سنويًا «10 ملايين جنيه».
وبدأت رحلة لوكاكو مع تشيلسي في سن الـ 17، عندما انضم إليه من أندرلخت البلجيكي، مقابل 15 مليون يورو في 2011، ليبدأ بعد عام سلسلة من التنقلات بين الأندية الإنجليزية والإيطالية.