|


النصر في رحلة الصين.. 8 ساعات جاكارو وبلوت

البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم لحظة وصوله برفقة بعثة الفريق إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض قادماً من الصين ( المركز الإعلامي - النصر )
الرياض ـ الرياضية 2024.01.26 | 10:29 pm

استغلَّ لاعبو فريق النصر الأول لكرة القدم رحلتهم بطائرةٍ خاصةٍ إلى الرياض، عائدين من مدينة شينزين الصينية، الجمعة، التي استمرَّت نحو ثماني ساعات بلعب الجاكارو، والبلوت.
وحطَّ الأصفر رحاله في الرياض، بعد أن كان من المقرر إجراء جولةٍ تحضيريةٍ، يواجه خلالها نظيره شنغهاي في التجريبية الأولى، 24 يناير الجاري، ثم تشجيانج، في الـ 28 من الشهر ذاته، إلّا أنها تأجلت «لأسبابٍ خارجةٍ عن إرادة النادي»، وفقًا للبيان الصادر من الإدارة، الثلاثاء.
وأصبحت لعبة الجاكارو صديقة اللاعبين في المعسكرات الخارجية، ورحلات الطيران الطويلة، إذ تتميَّز بسهولة الشرح، ويشارك فيها أربعة لاعبين، كما تُعدُّ لعبةً عالميةً، تستهوي الأجانب والسعوديين.
وتمارس اللعبة بمبدأ الشراكة، حيث يشكِّل كل لاعبَين متقابلين فريقًا، وتُستخدم فيها مجموعةٌ واحدةٌ من أوراق اللعب بواقع 52 ورقةً، إلى جانب 16 حجرَ لعبٍ، أي أربعة أحجارٍ لكل لاعبٍ.
وعلى الجانب الآخر، حرص اللاعبون المحليون على ممارسة لعبة البلوت، التي تحظى بشعبيةٍ واسعةٍ في السعودية، وتحتل مكانة كبيرة بين جميع الألعاب.