|


نواف العقيّل
ورحل يورجن كلوب
2024-01-26
بشكل غير متوقع ظهر لنا يورجن كلوب وأعلن رحيله عن نادي ليفربول نهاية هذا الموسم، أمر لم يكن متوقع بل إن المنطقي والمتوقع هو أن نسمع أخبار تجديد عقده، خاصة أن المدرب الألماني أشرف على إعادة بناء ليفربول الصيف الماضي، وتحدث طوال الموسم عن المشروع والإيجابية التي يسير بها النادي، ولكن بشكل غير متوقع خرج وقرَّر الرحيل بسبب الإرهاق وعدم قدرته على تقديم المزيد.
لا يمكن أن أنسى الذكريات التي تركها يورجن كلوب، سنوات طويلة يوجد بها العديد من الأحداث، من ينسى تلك المباراة المجنونة ضد واتفورد؟ أو تلك الليلة الساحرة في الأنفيلد أمام برشلونة عندما سجَّل أوريجي الهدف الرابع؟ أو تلك المواجهات المثيرة مع بيب جوارديولا؟ ما تركه يورجن كلوب هو إرث لا ينسى في تاريخ كرة قدم إنجلترا، لقد استمتعت وتعلمت الكثير من يورجن كلوب خلال إشرافه على ليفربول.
العبقري الذي حوّل أحلام ليفربول إلى حقيقة، وأعاد ليفربول إلى الدوري بعد غياب 30 سنة سيترك فراغًا كبيرًا برحيله، فراغ سيجعل مستقبل ليفربول غامضًا وتدور حوله الشكوك، الاستقرار سيكون شيئًا من الماضي، شيء في عالم كرة القدم موجود فقط عندما يكون مدربك يورجن كلوب أو بيب جوارديولا، أما باقي المدربين فهم معرضون للإقالة في أي وقت ولن ينتظر النادي تقديم استقالتهم كما هو الحال مع الثنائي.
أعتقد أن مستقبل ليفربول الآن مربوط بقرارين سيوضح النادي مساره من خلاله، الأول هو معرفة هوية المدرب الجديد وأيضًا يجب أن نعرف من سيكون المدير الرياضي الجديد، سياسة ليفربول التي تعتمد على تمويل النادي بشكل ذاتي أضرت يورجن كلوب كثيرًا، وقد لا يجيد أي مدرب ومدير رياضي العمل بها، لذلك القرار يجب أن يدرس بشكل كامل من ليفربول قبل اتخاذه.
الآن كل ما ننتظره هو كيف سيكون الوداع في مواجهة وولفرهامبتون بالجولة الأخيرة بالبريميرليج على الأنفيلد، هل سيمنح لاعبو ليفربول مدربهم لقب دوري آخر يغادر به كفارس ارتجل عن جواده؟ أشهر مثيرة تنتظرنا في الأنفيلد.