|


د. حافظ المدلج
القادم أصعب
2024-01-26
كما كان متوقعًا اختتم منتخبنا دور المجموعات متصدرًا لأنه الأعلى كعبًا وتصنيفًا ضمن فرق المجموعة السادسة، وكان متوقعًا حصوله على العلامة الكاملة لكن تغيير 9 نجوم من التشكيلة وتألق حارس المرمى التايلاندي حالا دون تحقيق الفوز الثالث، بدليل أن ذلك الحارس حصل على جائزة نجم المباراة، ولكنني على يقين من أن مانشيني ونجومنا يعلمون أن "القادم أصعب".
حصولنا على المركز الأول جعلنا نواجه "كوريا الجنوبية" في ثمن النهائي وقد تمنى كثيرون خسارة منتخبنا ليتأهل ثانيًا ويواجه "أوزباكستان"، لكن الفرق الكبيرة لا تخشى مواجهة الكبار ومنتخبنا من دون جدال كبير كبار آسيا، ومن هنا نثق بقدراتنا في تجاوز أي منتخب آسيوي مع احترامنا للجميع، فبلغة الأرقام والتاريخ نحن متفوقون على "كوريا الجنوبية" في الملاعب الآسيوية، ولكن إن قابلونا بشخصيتهم في "كأس العالم" فبالتأكيد سيكون "القادم أصعب".
المتابع لمستوى المنتخبين الياباني والكوري الجنوبي يلحظ تألقهما المميز في "كأس العالم" بالمقارنة مع حضورهما في البطولة القارية، ربما يعود السبب لوجود معظم نجوم المنتخبين في الملاعب الأوروبية، وقد يكون الأمر متعلقًا باحترامنا الكبير للكبيرين في حين لا تعاملهما المنتخبات العالمية بالاحترام ذاته. في كل الأحوال فإن منتخبنا في "قطر" قدم مستويات أفضل من منتخب "كوريا الجنوبية" الذي تعادل مع "الأردن وإندونيسيا" وفاز على "البحرين" الذي تصدر المجموعة، لكن ذلك لا يجعلنا نفرط في الثقة فنحن على يقين بأن "القادم أصعب".

تغريدة tweet:
يبدو أن "مانشيني" كسب الجولة مع منتقديه إذ كان مستوى منتخبنا تصاعديًا من مباراة إلى أخرى، وتم منح الفرصة لمعظم نجوم المنتخب الموجودين في البعثة، وهو أمر يراه البعض مضرًا من جانب الاستقرار والتفاهم والانسجام، بينما يرى البعض أن ذلك يمنح المدرب فرصة التعرف على جميع النجوم واختيار الأفضل للمباريات الإقصائية. شخصيًا أثق في هذا الإيطالي المميز وأتمنى أن يواصل نجاحاته مع منتخبنا وأن يعود من "الدوحة" حاملًا كأس البطولة والميداليات الذهبية، مع كامل الاحترام والتقدير للجميع، وعلى منصات التتويج نلتقي،