|


فاي: هزيمة السنغاليين صعبة

إميرس فاي مدرب المنتخب الإيفواري يوجه لاعبيه خلال الحصة التدريبية على ملعب المدرسة الثانوية الفنية بكوكودي في أبيدجان (المركز الإعلامي ـ المنتخب الإيفواري)
أبيدجان ـ رويترز 2024.01.26 | 11:58 pm

يتعين على المنتخب الإيفواري الأول لكرة القدم، العودة إلى المسار الصحيح بعدما تأهل بأعجوبة إلى ثمن نهائي بطولة الأمم الإفريقية التي يستضيفها، لكنه سيصطدم بنظيره السنغالي، الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته بدور المجموعات، الإثنين المقبل، في مهمة وصفها إميرس فاي، مدرب «الأفيال» المؤقت، بالصعبة.
وبعد الخسارة المذلة أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة، انتظر المنتخب هزيمة زامبيا أمام المغرب لتأكيد حصوله على المركز الثالث، والتأهل إلى دور الـ 16، باعتباره أحد أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.
وقال إميرس فاي، النجم الإيفواري مساعد المدرب الفرنسي المقال جان لويس جاسكيه، في تصريحات صحافية، الجمعة: «كنا نحبس أنفاسنا قليلًا منذ يوم الإثنين، كنا حقًا بين خيبة الأمل بسبب نتيجة المنتخب والخوف من عدم التأهل في بطولة منظمة على أرضنا».
وأضاف فاي، الذي شارك في ثلاث نسخ من البطولة: «يجب أن نبقى متواضعين وتكون سعادتنا محسوبة، ينبغي علينا استغلال الراحة النفسية التي حصلنا عليها بعد هذا التأهل كحافز لتقديم أداء أفضل».
وبالنسبة للسنغال الملقب بـ«أسود التيرانجا»، أكد فاي أن العروض التي قدمها في البطولة حتى الآن تصعّب إلحاق الهزيمة به، ولفت إلى أن السنغال والمغرب مرشحان فوق العادة لحصد اللقب.