|


فيتوريا: لسنا في أفضل حالاتنا.. والمهمة معقدة

البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم خلال المؤتمر الصحافي قبل مواجهة الكونغو، الأحد، في ثمن نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 (الفرنسية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.01.27 | 05:57 pm

اعترف البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم، بوجود بعض المشاكل بفريقه في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بسبب الغيابات والإصابات، واصفًا مواجهة الكونغو الديمقراطية، الأحد، في ثمن النهائي، بأنها مباراة نهاية لا خيار فيها غير الفوز.
وقال فيتوريا في المؤتمر الصحافي، السبت، قبل لقاء الكونغو: «تلقينا 6 أهداف في دور المجموعات، إنه رقم غير جيد لكن في المقابل سجلنا 6 أهداف، لذلك يجب علينا التحسن في الجانب الدفاعي وأن نركز بشكل أعلى، لأن الخصم يمكنه التسجيل ومعاقبتنا أيضًا. ويجب الاعتراف بأننا لسنا في أفضل حالاتنا بنسبة 100 في المئة بسبب غياب صلاح والشناوي، وتعرض أكثر من لاعب للإصابة أخيرًا».
وأضاف مدرب المنتخب المصري: «لا نفكر أبدًا في سيناريوهات تجنب مواجهة أي منتخب في الأدوار الإقصائية. نحن نرغب فقط في الوصول لأبعد مدى ممكن في البطولة، ونرغب في المنافسة على اللقب».
وشدد البرتغالي فيتوريا على صعوبة مباراة الكونغو، وأوضح: «نواجه منتخبًا قويًا، الفوز عليه لن يكون سهلًا، لذلك فإن التفاصيل الصغيرة هي من ستصنع الفارق في مثل هذه المواجهات، وسندخل المباراة بطموحات كبيرة رغم الغيابات».
وتابع: «علينا أن نحافظ على تركيزنا لمدة 90 دقيقة، سنواجه فريقًا قويًا ومنظمًا، لديه لاعبون يقدمون مستويات مميزة، وظهر بصورة جيدة في مرحلة المجموعات، ومباراة ستكون معقدة، كل منتخب لديه إيجابيات وسلبيات، ونحترم خصمنا ولاعبيه، لكننا لسنا في حالة خوف، ونطمح لتحقيق أول فوز في البطولة والتأهل إلى الدور المقبل، وهو الأهم بالنسبة لنا».
وعن أحداث مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، التي شهدت تحقيقًا من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بسبب المشاحنات بين وليد الركراكي، مدرب المغرب، ولاعبي الكونغو، أجاب المدرب البرتغالي: «لا أركز على منتخب المغرب ومدربه الآن. لن أجيب بالنيابة عنهم، وسأتحدث فقط عن فريقي».