|


«محللو الأداء» يزاحمون الصحافيين في آسيا

محلِّل أداء منتخب تايلاند الأول لكرة القدم في منصة الإعلاميين قبل المباراة أمام السعودية في ختام مرحلة مجموعات بطولة كأس آسيا 2023 (صورة خاصة بالرياضية)
الدوحة ـ أحمد المسيفر 2024.01.28 | 09:16 pm

يزاحم محلِّلو أداء لاعبي المنتخبات المشارِكة في بطولة كأس آسيا 2023 الصحافيين في «منصة الإعلاميين» بملاعب الحدث القاري، الذي تستضيفه قطر حتى 10 فبراير المقبل.
ويتمركز المحلِّلون بين الصحافيين داخل الملاعب، وينقل كل واحدٍ منهم ملاحظاته مباشرةً إلى المدرب خلال مجريات المباريات.
ومنح الاتحاد الآسيوي مقعدًا مخصَّصًا لكل محلِّل أداءٍ من سائر المنتخبات في «منصة الإعلاميين»، التي توجد في واجهة مدرَّجات الملاعب كلها، من أجل ضمان رؤيةٍ مكتملةٍ لأحداث اللقاء. وتتيح المساحة للمحلِّلين الحصول على اللقطات اللازمة التي يتمكَّنون عبرها من أداء عملهم بجودة عالية.
«الرياضية» رصدت عديدًا من محلِّلي الأداء خلال مواجهات البطولة القارية، منهم التايلاندي وانجتافان، الذي قال لنا أثناء تغطيته مباراة منتخب بلاده أمام السعودية: «من هنا نتمكَّن من ضبط الأداء الفني أكثر، ليس ونحن نتحدث عن المباراة بذاتها التي نحلِّلها، لكن لتلافي الأخطاء، ومعرفة مكامن الخلل».
وأضاف: «يساعدنا الموقع في مشاهدة تحرُّكات اللاعبين جميعًا، وأيضًا تموضع عناصر الخصم، ونقل التفاصيل أولًا بأول إلى المدرب، وهذا العمل الفني يتطلَّب كثيرًا من الجهد والتفاصيل الدقيقة حتى يضمن الجهاز الفني بكافة العاملين فيه أفضل النتائج».