|


كلارا تتصدر هدّافات «ممتاز السيدات»

التنزانية كلارا لوفانجا، مهاجمة فريق النصر الأول لكرة القدم، تنطلق فرحةً بهدفها في مرمى الشباب خلال المواجهة التي انتهت بالتعادل 2ـ2 ضمن الجولة التاسعة من الدوري الممتاز للسيدات (المركز الإعلامي ـ سيدات النصر)
الرياض ـ شوق العجمي 2024.01.28 | 10:01 pm

عزَّزت التنزانية كلارا لوفانجا، مهاجمة فريق النصر الأول لكرة القدم للسيدات، صدارتها لهدَّافات الدوري الممتاز في نسخته الثانية بعد إحرازها هدفًا في المباراة أمام الشباب، التي انتهت بالتعادل 2ـ2 السبت، ضمن الجولة التاسعة من البطولة.
ورفعت التنزانية، البالغة 25 عامًا، رصيدها إلى عشرة أهداف متفوقةً بهدفين على زميلتها الفرنسية من أصل جزائري لينا بوساحة، والمغربية ابتسام الجرايدي، لاعبة الأهلي، برصيد ثمانية أهداف لكلٍّ منهما، والفنزويلية أوريانا ألتوفي، لاعبة الشباب، «سبعة أهداف».
كذلك ابتعدت هدَّافة النصر عن ثلاث لاعبات بفارق أربعة أهداف، وهن النيجيرية آشلي بلمتر، لاعبة الاتحاد، والتنزانية إنيكا كاسونجا، لاعبة شعلة الشرقية، والعراقية شوخان نور الدين، لاعبة الهلال.
وشهدت منافسات الجولة التاسعة 13 هدفًا، منها ستة في مباراة «الكلاسيكو» بين الأهلي والهلال، التي كسبها الأول 5ـ1، بينما انتهت مباراة النصر والشباب بالتعادل 2ـ2، وشعلة الشرقية والرياض 1ـ1، فيما كان الاتحاد الفريق الوحيد الذي عجز عن تسجيل أي هدف خلال هذه الجولة، إذ خسر أمام القادسية 0ـ1.
ويتصدَّر النصر الترتيب العام للدوري برصيد 25 نقطةً، ويأتي بعده الاتحاد بـ 16 بفارق الأهداف عن القادسية الثالث بالرصيد ذاته، ويحتلُّ الأهلي المركز الرابع بـ 14 نقطةً، والهلال الخامس بـ 13، ويحلُّ الشباب سادسًا بـ 12، وشعلة الشرقية سابعًا بأربع نقاط، ويتذيَّل الرياض القائمة بنقطةٍ وحيدةٍ.