|


«قاتل» يقود غينيا إلى ربع النهائي

محمد بايو، لاعب منتخب غينيا، يحتفل بتسجيله في مرمى غينيا على ملعب الحسن واتارا في بطولة أمم إفريقيا، الأحد (الفرنسية)
أبيدجان ـ الألمانية 2024.01.28 | 10:56 pm

قضى منتخب غينيا الأول لكرة القدم، على أحلام منتخب غينيا الاستوائية في المضي قدمًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بعدما صعد على حسابه إلى دور الثمانية بالمسابقة القارية الجارية حاليًا في كوت ديفوار.
وتغلب منتخب غينيا 1ـ0 على غينيا الاستوائية، الأحد، في دور الـ16 للمسابقة القارية، المنظمة حاليًا في كوت ديفوار، ليواصل مسيرته في البطولة، التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.
وتقمص محمد بايو دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة الثامنة «الأخيرة» من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني بضربة رأس متقنة، ليقود المنتخب الملقب بـ«الفيلة الوطنية» لبلوغ دور الثمانية للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ نسخة المسابقة عام 2015 في غينيا الاستوائية.
وكان منتخب غينيا الاستوائية، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فيديريكو بيكورو في الدقيقة 55، أهدر ركلة جزاء سددها نجمه إيميليو نسووي في الدقيقة 68.
وكان منتخب غينيا، الذي يشارك في أمم إفريقيا للمرة الـ14، تأهل إلى دور الثمانية في المسابقة خلال نسخ 2004 و2006 و2008 و2015، وذلك منذ أن ظهر هذا الدور إلى النور في البطولة منذ نسخة 1992 بالسنغال، حينما تمت زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 12 منتخبًا.
وصعد منتخب غينيا، الذي حصل على وصافة المسابقة عام 1976 في إثيوبيا، إلى الأدوار الإقصائية في أمم إفريقيا، لوجوده ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول للبطولة.
وحصل منتخب غينيا على المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثالثة، بعدما تعادل 1ـ1 مع الكاميرون، وفاز 1ـ0 على جامبيا، وخسر 0ـ2 أمام السنغال.