|


خبرة قطر تصطدم بطموحات فلسطين

الدوحة - الألمانية 2024.01.29 | 12:33 am

يستهدف منتخب قطر الأول لكرة القدم، قطع خطوة جديدة على الطريق نحو المنافسة على لقب كأس آسيا 2023، وذلك حينما يخوض الصدام العربي الخالص أمام فلسطين، الإثنين، ضمن منافسات دور الـ16.
وسجل العنابي القطري بداية مثالية خلال النسخة الجارية لكأس آسيا بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية ليحصد العلامة الكاملة في المجموعة الأولى بتسع نقاط، حيث بدأ مشواره بالفوز على لبنان «3-0» ثم فاز على طاجيكستان «1-0» والصين بالنتيجة ذاتها.
أما المنتخب الفلسطيني فتأهل إلى دور الستة عشر ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، حيث حصد أربع نقاط من الفوز على هونج كونج «3-0»، والتعادل مع الإمارات «1-1» بعد الخسارة أمام إيران «1-4».
ويضع منتخب قطر في اعتباره أنه على موعد مع فرصة تاريخية للمنافسة بقوة على التتويج باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي، خاصة وأن البطولة تلعب على أرضه ووسط جماهيره، كما يسعى أيضا إلى مصالحة جماهيره بعد النتائج غير المتوقعة التي حققها في مونديال 2022 بالدوحة، حين خرج من دور المجموعات بخسارته في جميع المباريات الثلاث.
في المقابل، يسعى المنتخب الفلسطيني إلى تحقيق انتصاره الثاني على نظيره القطري، ومواصلة مشواره في البطولة القارية.
والتقى المنتخب القطري مع نظيره الفلسطيني عشر مرات من قبل، حيث فاز «العنابي» سبع مرات مقابل فوز وحيد لـ«الفدائي»، وتعادلين.