|


جيرونا يتصدر.. وأتلتيكو إلى «الثالث»

لاعبو أتلتيكو مدريد يحتفلون بالهدف الثاني في مرمى فالنسيا في الدوري الإسباني، الأحد (الفرنسية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.01.29 | 02:02 am

استعاد فريق جيرونا الأول لكرة القدم، صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه على مضيفه سلتا فيجو« 1-0»، الأحد، وذلك ضمن المرحلة الثانية والعشرين، فيما ارتقى أتلتيكو مدريد إلى المركز الثالث بفوزه «2-0» على فالنسيا في اليوم ذاته.
وسجّل هدف الفوز لجيرونا كريستيان بورتو الجناح عند الدقيقة «20».
وبعد أقل من 24 ساعة على فوز ريال مدريد الصعب على لاس بالماس 2-1 ليحتل الصدارة، انتزع جيرونا المركز الأول من جديد برصيد 55 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الفريق الملكي الذي يملك مباراة أقل.
وعزّز جيرونا الذي حقق فوزه الثاني تواليًا بعد إسقاطه إشبيلية 5-1 في المرحلة الماضية، في الدوري أكثر فأكثر وضعيته التي تسمح له بإنهاء الموسم على الأقل في مركز الوصافة، حيث بات يتقدم بفارق 11 نقطة عن كل من أتلتيكو مدريد الثالث الفائز على فالنسيا 2-0، وبرشلونة الرابع والذي سقط أمام فياريال 3ـ5، السبت، ليعلن بعدها مدرب النادي الكاتالوني تشافي هرنانديز مغادرته الفريق نهاية الموسم الجاري.
وعاد جيرونا إلى نغمة الفوز بعدما كان قد سقط في منتصف الأسبوع على يد ريال مايوركا بنتيجة 2ـ3 ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا.
وكان أتلتيكو مدريد أكبر المستفيدين من سقوط برشلونة وتعادل أتلتيك بلباو أمام قادش سلبًا في وقت سابق ليرتقي للمركز الثالث بفضل هدفي البرازيلي سامويل لينو «45+5»، والهولندي ممفيس ديباي «57»، علمًا أن الأخير كان سجل هدف الفوز أمام إشبيلية 1-0 في ربع نهائي الكأس، الخميس.
وواصل أتلتيك بلباو هدر النقاط بتعادله مع مضيفه قادش سلبًا.
ويحتل قادش الذي حصد نقطة في أول مباراة لمدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بيليجرينو المركز الثامن عشر برصيد 16 نقطة.
وقرر إرنستو فالفيردي، مدرب بلباو، اعتماد المداورة بعد الفوز الكبير على فريقه السابق برشلونة 4-2 بعد التمديد في الكأس، الأربعاء، ليبلغ الدور نصف النهائي حيث سيواجه أتلتيكو مدريد.
وكان قادش الأفضل في الشوط الأول، حيث تصدى حارس مرمى أتلتيك أوناي سيمون لتسديدتي روبن ألكاراس، وروبن سوبرينو.