|


مدرب «المرابطون»: تحدينا الترشيحات.. وصنعنا الحلم

أمير عبدو مدرب المنتخب الموريتاني في حديث خاص مع المدافع علي عبيد الأحد في الحصة التدريبية الأخيرة قبل مواجهة الرأس الأخضر في ثمن النهائي (المركز الإعلامي ـ المنتخب الموريتاني)
أبديجان ـ الرياضية 2024.01.29 | 07:01 pm

أكد المدرب القُمري، أمير عبدو أن المنتخب الموريتاني الأول لكرة القدم أحبط كل الترشيحات، بخروجه من دور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا التي تجرى حاليًا في كوت ديفوار، بفضل الإعداد الذهني والبدني للاعبين، خلال عامين ونصف العام من توليه قيادته.
وصنع عبدو المفاجأة للمرة الثانية تواليًا في البطولة عندما قاد «المرابطون» إلى أول فوز في النهائيات وكان أمام الجزائر، والوصول للمرة الأولى إلى ثمن النهائي.
وأوضح المدرب في مقابلة نشرت الإثنين في موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قبل ساعات من مباراته في دور الـ 16 أمام الرأس الأخضر: «لم يعتقد أحد أنه يمكننا التأهل إلى دور المجموعات، لكننا فعلنا ذلك، ولم نستسلم وسنواصل المشوار».
وأضاف «أعددنا اللاعبين ذهنيًا وبدنيًا وتأكدنا من أن لديهم الحالة الصحيحة ليكونوا في مستوى المهمة. أنا فخور بما حققوه».
وذكر عبدو أن ما حققه سابقًا مع جزر القمر كان شيئًا غير عادي: «قلت إن ما حدث مع منتخب بلدي يمكن أن يحدث مرة أخرى مع موريتانيا، لكن لم يؤمن بنا أحد، وفي النهاية تأهلنا بعد فوزنا على الجزائر».
وعن مواجهة الرأس الأخضر أوضح: «كل ما يمكنني قوله هو أننا سنستعد. لذلك من المهم أن نظل هادئين. لم يعتقد أحد أنه يمكن أن نتأهل. هدفنا هو البقاء متواضعين والحرص على المضي قدمًا قدر الإمكان، واجتياز مراحل الإقصاء المباشر، للدخول في التاريخ، وإسعاد الشعب الموريتاني. إنه حلم، حلم كبير جدًا. ولتحقيقه علينا المضي قُدمًا خطوة بخطوة».