|


أوديشو: الحكم ظلمنا.. وأيمن مثل هالاند وصلاح

أيمن حسين، مهاجم المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، لحظة مغادرته الملعب بعد طرده أمام الأردن في ثمن نهائي كأس آسيا تصوير: علي خمج
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2024.01.29 | 08:52 pm

دافع أيوب أوديشو، مدرب فريق القوة الجوية العراقي الأول لكرة القدم، عن تصرف لاعبه أيمن حسين، بعد التسجيل في الأردن، مهاجمًا قرار طرده من اللقاء الذي جرى الإثنين ضمن الدور ثمن النهائي من كأس آسيا.
وقال لـ «الرياضية» أوديشو: «اللاعبون يعبّرون عن احتفالاتهم بعد الأهداف بأي طريقة تحلو لهم، ولا أحد يعترض عما يفعله هالاند مهاجم مانشستر سيتي مثلًا، أو محمد صلاح نجم ليفربول».
وأضاف: «كما أن لاعبي الأردن شكّلوا جلسة جماعية بعد هدفهم الأول، واحتفلوا بطريقة مشابهة ولم يحرّك الحكم ساكنًا».
وتابع: «أيمن لم يسئ إلى أحد، وتصرفه طبيعي ولا يحمل إساءة أدب أو احترام، والحكم ظلم اللاعب والمنتخب العراقي باتخاذ قرار أسهم في قلب التقدم إلى هزيمة».
مع ذلك رفض أوديشو الذي مثّل العراق لاعبًا ومدربًا من قبل، تعليق الخسارة على شماعة التحكيم، محملًا اللاعبين مسؤولية تلقي هدفين متأخرين في الوقت بدل الضائع.
وأردف: «المنتخب افتقد للتنظيم الدفاعي في وقت حرج، وتقبّل هدفين ما كان يمكن ولوجهما شباكه إذا تحلى اللاعبون بالانضباط والتركيز».
وأكمل منتخب العراق المباراة بـ 10 لاعبين بدءًا من الدقيقة 77، لطرد أيمن حسين على خلفية احتفاله بتسجيل الهدف الثاني في مرمى الأردن.
وبعد الطرد نجح «النشامى» في قلب تأخرهم 1ـ2 إلى فوز 3ـ2 وتأهلوا إلى ربع النهائي.