|


جزائية قاتلة تنهي مغامرة «المرابطون»

رايان مينديز، مهاجم الرأس الأخضر، يحتفل بتسجيله الهدف من ركلة جزاءٍ في مرمى موريتانيا خلال مباراة المنتخبين ضمن كأس إفريقيا، الإثنين (الفرنسية)
أبيدجان ـ الألمانية 2024.01.29 | 08:05 pm

واصل منتخب موريتانيا الأول لكرة القدم سلسلة إخفاقات المنتخبات العربية في كأس إفريقيا 2023 بتوديعه البطولة الجارية في كوت ديفوار.
وخسرت موريتانيا 0ـ1 أمام الرأس الأخضر، الإثنين، في دور الـ 16 على ملعب «هوفويه بوانيه» في مدينة أبيدجان.
وكان المنتخب، الملقَّب بـ «المرابطون»، والذي شارك في أمم إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، ندًّا قويًّا للرأس الأخضر، وكاد أن يخطف هدف التقدم في أكثر من مرة، لكن نقص خبرة لاعبيه حال دون ذلك.
وتقمَّص ريان مينديز دور البطل في اللقاء بتسجيله هدف الرأس الأخضر الوحيد في الدقيقة 88 من ركلة جزاءٍ، ليقود المنتخب الملقَّب بـ «القروش الزرقاء» إلى دور الثمانية من البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2013 في جنوب إفريقيا.
وأصبح منتخب موريتانيا رابع منتخبٍ عربي يودِّع النسخة الجارية من كأس إفريقيا بعد المنتخبَين التونسي والجزائري، اللذين خرجا من البطولة مبكرًا «من دور المجموعات»، إضافةً إلى المنتخب المصري، الذي ودَّع المنافسات من دور الـ 16 بخسارته أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، الأحد.
في المقابل، ضرب منتخب الرأس الأخضر موعدًا في دور الثمانية، 3 فبراير المقبل في مدينة ياماسوكرو، مع الفائز من مباراة المغرب وجنوب إفريقيا، الثلاثاء.