|


بعد مورينيو.. روما يحقق الانتصار الثاني

روما ـ رويترز 2024.01.30 | 01:52 am

حقق فريق روما الأول لكرة القدم، بقيادة دانييلي دي روسي، مدربه الجديد وأسطورته السابق، الفوز الثاني تواليًا، عندما تغلب على مضيفه ساليرنيتانا 2ـ1، الإثنين، في ختام الجولة الثانية والعشرين من بطولة إيطاليا.
وهو الفوز الثاني تواليًا لروما بقيادة دي روسي خليفة البرتغالي جوزيه مورينيو المقال من منصبه بشكل مفاجئ، بعد خسارتين متتاليتين للفريق على يد الجار لاتسيو 0ـ1 في ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية، وميلان 1ـ3 في الدوري.
وسجل الأرجنتيني باولو ديبالا «51 من ركلة جزاء» ولورنتسو بيليجريني «66» هدفي روما، واليوناني جريجوريس كاستانوس «70» هدف ساليرنيتانا.
واستهل دي روسي مشواره على رأس الإدارة الفنية لروما بالفوز على فيرونا 2ـ1 أيضًا في المرحلة الماضية.
وكان روما المستفيد الأكبر من الجولة 22، لأن فوزه خوّله الارتقاء من المركز الثامن إلى الخامس والعودة إلى المنافسة بقوة على التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أتالانتا برجامو الرابع.
واستغل فريق العاصمة على أكمل وجه خسارة فيورنتينا الخامس سابقًا أمام إنتر المتصدر 0ـ1 الأحد، وتعثر جاره في العاصمة لاتسيو السادس أمام ضيفه نابولي حامل اللقب «0-0»، الأحد، أيضًا، وبولونيا أمام مضيفه ميلان «2-2»، السبت.
في المقابل، مني ساليرنيتانا بخسارته الرابعة تواليًا، والرابعة عشرة الموسم الجاري، فتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الأخير.