|


حكيمي يهدر جزائية.. وليلة مغربية حزينة

أشرف حكيمي متحسِّرًا بعد إهدار ركلة الجزاء أمام جنوب إفريقيا في بطولة أمم إفريقيا الجارية حاليًّا في كوت ديفوار، الثلاثاء (الأوروبية)
أبيدجان - رويترز 2024.01.31 | 01:55 am

ودَّع المنتخب المغربي الأول لكرة القدم كأس الأمم الإفريقية عقب الخسارة 0ـ2 أمام نظيره الجنوبي إفريقي، الثلاثاء، في دور الـ 16 من البطولة.
وسجَّل ثنائية جنوب إفريقيا أيفنديس ماكجوبيا عند الدقيقة 57، وتيبوهو موكيانا في الدقيقة 95، وأهدر أشرف حكيمي ركلة جزاء للمغرب «85»، وأكمل «أسود الأطلس» المباراة في الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد سفيان أمرابط لعرقلته تيبوهو موكوينا قبل أن ينفرد بالمرمى.
وعلى الرغم من سيطرة المغرب على مجريات الشوط الأول، إلا أن المهاجم أيفيدنس منح التقدم لجنوب إفريقيا.
وكانت أخطر فرص اللقاء بعد نهاية الاستراحة حين هيَّأ يوسف النصيري، مهاجم المغرب، الكرة لزميله عز الدين أوناحي، الذي سدَّد فوق العارضة.
وبعد سلسلةٍ من التمريرات، سيطر المهاجم ماكجوبيا على الكرة، وأطلق تسديدةً منخفضةً، مرَّت من بين قدمي الحارس ياسين بونو.
وضغط المنتخب القادم من شمال إفريقيا للتعادل، وحصل على ركلة جزاءٍ بعد مراجعة حكم الساحة لقطةً، أظهرت وجود لمسة يدٍ على المدافع موثوبي مفالا، لكنَّ أشرف حكيمي، مدافع باريس سان جيرمان، سدَّدها دون دقةٍ، لتصطدم بالعارضة، وتذهب إلى خارج الملعب قبل خمس دقائق من النهاية.
ونجح موكوينا، لاعب الوسط، في التسجيل من ركلة حرةٍ، سدَّدها بإتقانٍ في الزاوية العليا للحارس بونو في الوقت بدل الضائع.
ومع غيابها عن النسخة الماضية، تأهلت جنوب إفريقيا إلى دور الثمانية للمرة الثانية بعد بطولة 2019، التي شهدت بدء مشاركة 24 منتخبًا في المنافسات بدلًا من 16.
وتلعب جنوب إفريقيا، الفائزة باللقب عام 1996، مع الرأس الأخضر في ربع نهائي البطولة القارية.