|


الرئيسية / انفوجرافيك

الميركاتو الشتوي.. 27 لاعبا يدعمون 8 فرق

الرياض ـ إبراهيم آل صالح 2024.01.31 | 03:04 pm
أعلنت ثمانية أندية من أصل 18، في دوري روشن السعودي، تسجيل حضورها في فترة الانتقالات الشتوية، بالتعاقد مع 27 لاعبًا، بواقع «18 محليًا وتسعة أجانب»، فيما غابت 10 أندية، وهي: الأهلي، وضمك، والفتح، والوحدة، والأخدود، والرائد، والفيحاء، والرياض، والطائي، والحزم، عن التعاقدات في الفترة التي أغلقت مساء الثلاثاء.
وخطف الشباب الأنظار بعد أن تعاقد مع اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش، الذي برز بشكل لافت في فريق برشلونة الإسباني، قبل رحيله إلى إشبيلية، والبرازيلي فيتينهو، لاعب الاتفاق، ومصعب الجوير من الهلال، والحارس مصطفى ملائكة من الفتح.
فيما سجل فريق الاتفاق حضوره أكثر الفرق استقطابًا للاعبين خلال هذه الفترة، بعد أن ضم سبعة لاعبين، هم: الإيفواري سيكو فوفانا قادمًا من النصر، والكاميروني كارل إيكامبي من أبها، والإسباني ألفارو ميدان، صانع ألعاب التعاون، وعبد الرحمن العبود، وهارون كامارا من الاتحاد، وأخيرًا خالد الغنام، وعبد الله مادو من النصر.
وحل نادي التعاون ثانيًا من حيث التعاقدات، بعد أن أبرمت إدارته ست صفقات، تقدمهم الأرجنتيني كريستيان جوانكا من نادي الوحدة الإماراتي، وإبراهيم الشعيل، وصالح أبو الشامات من القادسية، ومحمد الكويكبي، ومحمد محزري من الاتفاق، وأخيرًا محمد بكر من نادي جدة «درجة أولى».
وجاء الاتحاد ثالثًا بعد أن أبرم خمس صفقات محلية، حيث بدأها باللاعب سعد آل موسى، وأحمد الغامدي، وحامد الغامدي، وجميهم من نادي الاتفاق، وفواز الصقور من الشباب، وأخيرًا تعاقد مع الحارس محمد المحاسنة قادمًا من نادي ضمك، فيما سجلت إدارة أبها اسمها في جدول التعاقدات، بعدما أبرمت صفقتين، وهما الكونغولي مارسيل تيسيران قادمًا من الاتفاق، وإبراهيم الزبيدي، لاعب الأهلي.
واكتفت أندية الهلال والنصر والخليج بالتعاقد مع لاعب واحد فقط، حيث تعاقد الأزرق مع البرازيلي رينان لودي، الظهير الأيسر، قادمًا من أولمبيك ميرسيليا الفرنسي، والأصفر مع الأسترالي الظهير عزيز بيهتش من نادي ملبورن الأسترالي، والخليج مع نايف مسعود، لاعب الوسط، من نادي القادسية.