|


مانشيني مكررا الاعتذار: اللاعبون شجعان.. وقدموا كل شيء

روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يوجه محمد كنو، لاعب الوسط، بمعاونة مساعده محمد أمين، خلال مواجهة كوريا الجنوبية، الثلاثاء، في ثمن نهائي كأس آسيا (رويترز)
الدوحة ـ الرياضية 2024.01.31 | 08:09 pm

كرّر الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اعتذاره عن مغادرته الملعب قبل انتهاء ركلات الترجيح مع كوريا الجنوبية في ثمن نهائي كأس آسيا.
وكتب المدرب، الأربعاء، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «أكرّر اعتذاري للجميع بسبب خروجي المبكر إلى غرفة الملابس قبل نهاية ركلات الترجيح».
وأضاف: «ممتن حقًا للاعبينا الشجعان الذين أظهروا المرونة والشخصية في مباراة صعبة للغاية.. لقد قدموا كل شيء».
وتابع: «شكرًا جزيلًا لجماهيرنا التي صنعت أجواءً مذهلة في المباراة. لقد عملنا بجد من أجل الذهاب بعيدًا في هذه البطولة، لكننا لم نصل إلى المستوى المطلوب».
وختم تغريدته الثانية والأخيرة بعبارة: «بدعمكم وثقتكم سنواصل البناء من أجل مستقبل كرة القدم السعودية».
وكان الإيطالي غادر إلى غرفة الملابس قبل الركلة الترجيحية الرابعة للمنتخب الكوري التي كانت ستحسم المباراة حال تنفيذها بنجاح.
ونجح هوانج هي تشان، مهاجم كوريا وفريق وولفرهامبتون الإنجليزي، في ترجمة الركلة بعد خروج مانشيني بالفعل من أرض الملعب.
وبعد المباراة ظهر المدرب في مؤتمر صحافي وأعلن اعتذاره، مبررًا خروجه المبكر من الملعب باعتقاده أن المباراة انتهت قبل ركلة كوريا الرابعة.
وأكد عدم تعمده الانسحاب قبل نهاية اللقاء، أو اتخاذ تصرف بقصد الانتقاص من احترام أي طرف.
من جهته، رفض ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي، تصرف مانشيني ووصفه بغير المقبول، واعدًا باتخاذ قرار حيال الواقعة بعد الاستماع إلى توضيح من المدرب.
وودّع الصقور منافسات المحفل القاري إثر الخسارة أمام كوريا الجنوبية، الثلاثاء، بركلات الترجيح التي اتجهت إليها المباراة بعد انتهاء زمنيها الأصلي والإضافي بالتعادل 1ـ1.