|


صاحب الـ12 ضربة قاضية.. ماذا تعرف عن الملاكم أوسيك؟

الأوكراني أولكسندر أوسيك بعد فوزه على البريطاني أنتوني جوشوا (أرشيفية)
الرياض - وليد الجديعي 2024.01.31 | 08:15 pm

تستضيف السعودية 17 فبراير المقبل، النزال الذي يجمع بين الملاكمين الأوكراني أولكسندر أوسيك والبريطاني تايسون فيوري على لقب بطل العالم للوزن الثقيل، بملعب "المملكة أرينا" ضمن موسم الرياض.
ويعد أولكسندر أوسيك من أبرز الملاكمين في العالم، وهو محترف أوكراني ولد 17 يناير 1987 في مدينة سيمفروبل الأوكرانية، حيث بدأ مسيرته الاحترافية في عالم الملاكمة عام 2013.
ويجمع أولكسندر بين الخفة والقوة الجسمانية، إذ يصل طوله إلى 191 سنتيمترًا، بوزن يبلغ 100 كيلوجرامًا، ومع ذلك فهو يتميز برشاقة عالية عندما يلاقي خصومه في الحلبة، إضافة إلى قدرته العالية في تحمل اللكمات القوية.
ولم يذق الأوكراني صاحب الـ37 عامًا طعم الخسارة خلال النزالات التي خاضها في تاريخه، إذ شارك في 21 نزالًا فاز بها جميعًا، منها 12 حقق فيها الضربة القاضية أمام منافسيه.
وانتزع أولكسندر الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية عام 2012، ليقرر بعدها الصعود إلى الوزن الثقيل بعد أن أحكم سيطرته على لقب وزن الطراد لمدة أعوام متواصلة.
وقبل عامين في الوزن الثقيل تمكن الأوكراني أوسيك من الفوز على البريطاني أنتوني جوشوا بقرار الحكام في النزال الذي جرى في لندن العاصمة البريطانية، ليحقق بذلك لقب بطل العالم الموحد للوزن الثقيل.