|


البطل دي فريس لـ «الرياضية»: حلبة الدرعية تغيرت والسباق الليلي ممتع

الهولندي نيك دي فريس سائق فريق ماهيندرا (موقع فورمولا الدولي)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.02.01 | 06:31 pm

كشف الهولندي نيك دي فريس، سائق فريق ماهيندرا، عن بطولة «فورمولا إي»، التي احتضنتها حلبة الدرعية، الجمعة الماضي، وجمالية السباق الليلي، والتغييرات الحاصلة في المنافسة.
وقال لـ «الرياضية» البطل الهولندي: «شخصيًا أحب السباق الليلي أكثر، لأنه يجلب المزيد من المشاعر، وكل شيء يبدو أجمل قليلًا، فزت هنا من قبل، وأعتقد أن ما قد يلهم الجيل الجديد حول السائقين بالعالم هو تذكر من تكون ومن أين أتيت، بالنسبة لي أنا دائمًا أحاول أن أتذكر قيمي ومبادئي».
وعن التغييرات، التي حدثت خلال الآونة الأخيرة في «فورمولا إي»، قال: «تغيرت كثيرًا، وأعتقد أنه من الواضح أن السيارة تصنع الفارق الأكبر، يتم تطبيق الأنظمة الرياضية، وبات السباق مختلفًا، ولا أعتقد أنني أديت تجربة سباقات الجيل الثالث حتى الآن، كان تأثير التيار المنزلق أكبر بكثير مما كان عليه في الجيل الثاني، وهنا كان لدينا الكثير من الطاقة لدرجة أن السباقات كانت سريعة جدًا، بحيث لم نتمكن من تحقيق سباق جيد، يتعين علينا الرفع والتجديد والكسر، ولكن لم يكن هناك ما يكفي من إدارة الطاقة».
ويعود الهولندي نيك دي فريس، بطل العالم لسائقي «الفورمولا إي» في الموسم السابع، إلى السباقات، بعد أن تعاقدت شركة ماهيندرا رايسنج معه في العام الماضي، وترى ماهيندرا أنه أحد الأصول الأساسية في قيادة الفريق نحو المنافسة على اللقب خلال المواسم المقبلة.
دي فريس فاز بالعديد من السباقات، وكسب بطولة العالم لـ «الفورمولا إي» 2020ـ2021، وبطولة الاتحاد الدولي للسيارات لـ «الفورمولا 2» لعام 2019، وبطولة العالم لـ «الكارتينج» لعامي 2010 و2011، شارك في برنامج «ماكلارين» للسائقين الشباب من عام 2010 حتى عام 2019، كما أنه قضى فترة من الزمن في «الفورمولا 1»، وشارك للمرة الأولى في سباقات «الفورمولا 1» بسباق جائزة إيطاليا الكبرى 2022 في سبتمبر 2022 لمصلحة فريق ويليامز.