|


الرئيسية / انفوجرافيك

جازيتا ديلو سبورت.. 9 صفحات تستقبل هاميلتون

روما ـ الفرنسية 2024.02.02 | 08:57 pm
أفردت صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" الرياضية الأكثر انتشارًا في إيطاليا، تسع صفحات في عددها الجمعة لخبر انضمام البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات إلى فريق فيراري ابتداءً من 2025، في خطوة كبيرة للمطبوعة التي تحظى كرة القدم فيها بأهمية مطلقة.
وكانت الصحف الإيطالية رحبت الجمعة بانضمام سائق مرسيدس "39 عامًا"، ووصفته بـ"الضربة العالمية" في وقت يسعى فيه هاميلتون إلى تتويجه الثامن، وتخطّي الأيقونة الألمانية ميكايل شوماخر المتوج بخمسةٍ من ألقابه السبعة من 2000 إلى 2004 بألوان فيراري.
وعدّت "جازيتا ديلو سبورت" أن خطوة فيراري، التي وصفتها بـ"الانقلاب الأحمر" تُعدّ "مقامرة" لأن الحظيرة الإيطالية التي لم تفز بلقب فورمولا 1 في فئة السائقين منذ الفنلندي كيمي رايكونن في عام 2007 وفي فئة الصانعين منذ 2008، بات عليها أن تُقدّم له «أفضل سيارة لصنع التاريخ».
ووصفت «كورييري ديلا سيرا» الانتقال بـ«ضربة عالمية». وكتب الفرنسي جان أليزي، سائق فيراري السابق: «الفريق الذي كتب التاريخ في سباقات السيارات يتّحد مع بطلٍ عظيم.. أتوقّع منافسة حادّة، سباقًا تلو الآخر، ما سيجلب الاهتمام من حول العالم».
وعدت "لاستامبا" من تورينو، أن هاميلتون «وُلد لتغيير التاريخ» في الوقت الذي يخشى بعض المتابعين من تقدم السائق البريطاني في العمر.
ومن جانبها، عنونت «لا ريبوبليكا»: «ثورة الـ2025: البطل والأيقونة هاميلتون مع فيراري». ونشرت مقابلة مع يارنو ترولي سائق فورمولا 1 السابق الذي قلّل من الحماس العام «لقد تعاقدوا مع شخصٍ استثنائي، يتمتّع بالكثير من الخبرة وفي عمرٍ معيّن، لكن ذلك لا يضمن تحقيق الانتصارات. هاميلتون يُدرك حلمه.. بالنسبة لي، الصفقة تفيد هاميلتون أكثر من فيراري». جازيتا ديلو سبورت.. 9 صفحات تستقبل هاميلتون