|


منديل ميسي بـ 1.5 مليون ريال

الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق إنتر ميامي الأمريكي الأول لكرة القدم بعد وصول بعثة فريقه إلى هونج كونج الجمعة (الأوروبية)
لندن ـ رويترز 2024.02.02 | 09:37 pm

كشفت دار مزادات بونهامز البريطانية، الجمعة، عن أن المنديل الذي شهد تعهد برشلونة بضم ليونيل ميسي، وهو في عمر 13 عامًا، إلى صفوفه، سيُباع في مزاد في مارس المقبل بسعر يبدأ من 300 ألف جنيه إسترليني «381 ألف دولار»، نحو مليون ونصف المليون ريال.
وتم التوقيع على المنديل في ديسمبر 2000، حين اتفق كارليس ريشاك، المدير الرياضي لبرشلونة آنذاك، مع هوراسيو جاجيولي، وكيل أعمال اللاعب، على ضم المراهق الأرجنتيني الذي أصبح فيما بعد الهداف التاريخي للنادي.
وجاءت اللحظة المحورية في تاريخ كرة القدم بعد لقاء ريشاك مع جاجيولي لتناول وجبة الغداء عقب المخاوف التي أبداها خورخي والد ميسي بشأن عدم استجابة النادي لضمه بعد خوض ميسي اختبارات أولية مع النادي الكاتالوني.
وكتب على المنديل الخاص بنادي بومبيا للتنس: «إنه في 14 ديسمبر 2000 في برشلونة وبحضور السادة مينجيلا وهوراسيو، وافق كارليس ريشاك المدير الرياضي لنادي برشلونة وتحت مسؤوليته وبغض النظر عن أي أراء مخالفة، على التوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي بشرط أن يتم ذلك بالمبالغ المتفق عليها».
وتم التوقيع رسميًا على الاتفاق، الذي صادق عليه جوان جاسبارت، رئيس النادي آنذاك، رسميًا في الليلة نفسها.
وبعد شهر، أكمل برشلونة إجراءات التوقيع مع ميسي لبدء رحلته التي استمرت 20 عامًا في النادي الكاتالوني.
وساعد اللاعب الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات برشلونة في تحقيق 35 لقبًا، حيث شارك في 782 مباراة وسجل 674 هدفًا.