|


على خطى بيليه.. فينيسيوس سفيرا

فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد وأودري أزولاي المديرة العامة لليونسكو خلال الاحتفالية بتعيين الأول سفيرًا للنوايا الحسنة (الفرنسية)
مدريد ـ رويترز 2024.02.02 | 09:40 pm

عينت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو» الجمعة البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، سفيرًا للنوايا الحسنة لمبادرة التعليم للجميع.
وجاء الإعلان خلال احتفالية أجريت في مركز تدريبات ريال مدريد ليصبح فينيسيوس ثاني لاعب برازيلي يصير سفيرًا للمنظمة بعد بيليه.
وقالت أودري أزولاي المديرة العامة للمنظمة خلال الاحتفالية: «فينيسيوس جونيور ليس لاعبًا استثنائيًا فحسب، بل أصبح ملتزمًا منذ سن صغيرة بتعزيز تكافؤ الفرص عن طريق التعليم في البرازيل.. إنه قدوة لجيل بأسره ونتشرف بوجوده كأحد سفرائنا للنوايا الحسنة».
وأسس فينيسيوس «23 عامًا» في 2021 معهدًا يحمل اسمه للترويج للتعليم بين الأطفال والمراهقين البرازيليين في الأحياء الفقيرة.
من جانبه قال فينيسيوس: «أقاتل من أجل التعليم منذ أن كنت في الـ 19 من عمري، وحتى هذا العام كانت مواردي الخاصة هي المتاحة أمامي، ومعهدي ينمو شهرًا تلو الآخر في البرازيل.. بقوة اليونسكو، سيكون لنا تأثير في العالم».