|


بعد مشكلة الكمبيوتر.. «فيفا» يحسم صفقة ليون

المهاجم الجزائري سعيد بن رحمة يحمل قميص ليون مع اثنين من مسؤولي النادي الفرنسي عقب اكتمال الصفقة (المركز الإعلامي ـ نادي ليون)
لندن ـ رويترز 2024.02.02 | 10:26 pm

اتهم ناديا ليون الفرنسي لكرة القدم وريال بيتيس الإسباني، وستهام يونايتد الإنجليزي، الجمعة، بالتسبب في تأخير صفقتي انتقال المهاجم الجزائري سعيد بن رحمة، والإسباني بابلو فورنالس، لاعب الوسط، بسبب مشكلة تقنية في الكمبيوتر، قبل أن يتم تدارك الأمر في اللحظات الأخيرة، وبعد تدخل من الاتحاد الدولي للعبة.
وكان ليون أوضح في بيان أن وستهام أظهر «قلة احترام صارخة» لأنه لم يكلف نفسه عناء إتمام الخطوات المطلوبة، وفقًا لنظام الانتقالات التابع للاتحاد الدولي «فيفا» من أجل اكتمال صفقة الدولي بن رحمة قبل الموعد النهائي لغلق باب الانتقالات الشتوية، الخميس، قبل أن ينجح أخيرًا في إتمامها الجمعة، بعد التقدم باستئناف لدى «فيفا».
وجاءت الصفقة بصيغة الإعارة مقابل 5.1 مليون يورو حتى نهاية الموسم الجاري، مع خيار الشراء بقيمة 14.4 مليون، مع تخصيص نسبة أرباح 10 في المئة في حال أي عملية بيع مستقبلية.
وفي إسبانيا أكمل بيتيس انتقال لاعبه بعد أن أعلن رامون ألاركون، الرئيس التنفيذي، أن مشكلة الكمبيوتر لدى النادي الإنجليزي تم حلها. وسينضم فورنالس إلى فريقه الجديد بشكل دائم بعد أربعة أعوام ونصف العام قضاها مع «الهمرز».