|


أرسنال يخنق ليفربول بالأخطاء الفادحة

ديكلان رايس، لاعب أرسنال، يحتفل بعد أن سجل لياندرو تروسار الهدف الثالث في مرمى ليفربول، الأحد، على ملعب الإمارات في لندن ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)
لندن ـ رويترز 2024.02.04 | 09:52 pm

استغلَّ فريق أرسنال الأول لكرة القدم أخطاء حارس مرمى ودفاع ضيفه ليفربول، وفاز عليه ‭3‬ـ1، وشدَّد الخناق على متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، الأحد.
ووضع بوكايو ساكا أرسنال في المقدمة في الدقيقة 14 بعد أن انفرد زميله كاي هافيرتز بالمرمى، وسدَّد كرةً من داخل منطقة الجزاء، تصدَّى لها الحارس، لترتد إلى ساكا، ويودعها الشباك.
وأدرك ليفربول التعادل بنيرانٍ صديقةٍ في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول عبر جابرييل ماجالهايس، لكنَّ أرسنال لعب كرةً طوليةً، أخفق أليسون بيكر، حارس ليفربول، والمدافع فيرجيل فان دايك في التعامل معها بغرابةٍ، لتصل إلى جابرييل مارتينيلي، ويسدِّدها من داخل المنطقة في الشباك «67».
وأكمل ليفربول اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد إبراهيما كوناتي في الدقيقة 88 بسبب حصوله على الإنذار الثاني.
وقتل لياندرو تروسار، لاعب أرسنال، أي أملٍ لـ «الريدز» في تحقيق التعادل بعد أن سجَّل الهدف الثالث من مجهودٍ فردي رائعٍ.
وتلقَّى تروسار تمريرةً من ياكوب كيفيور، لينطلق بالكرة صوب المرمى، ويسدِّدها بيسراه، فتصطدم في قدم فان دايك، ثم تمرُّ بين ساقي أليسون إلى داخل الشباك.
ورفع أرسنال رصيده إلى 49 نقطةً من 23 مباراة في المركز الثاني، بينما تجمَّد رصيد ليفربول عند 51 نقطةً، لكنه لا يزال يحتفظ بالصدارة.