|


إنتر يسقط يوفنتوس بـ«النيران الصديقة»

لاعبو إنتر ميلان يحتفلون بعد تسجيل فيديريكو جاتي مدافع يوفنتوس هدفًا في مرماه خلال مواجهة الفريقين في الدوري الإيطالي، الأحد (الفرنسية)
روما ـ الفرنسية 2024.02.05 | 01:19 am

ابتعد فريق إنتر ميلان الأول لكرة القدم، في صدارة الدوري الإيطالي، وذلك بعد تفوقه على غريمه وملاحقه يوفنتوس 1ـ0 بفضل النيران الصديقة، الأحد، على ملعب «سان سيرو» في المرحلة الثالثة والعشرين.
وبعدما استفاد في المرحلة السابقة من تعثر يوفنتوس أمام إمبولي 1-1 كي يستعيد الصدارة منه، نجح فريق المدرب سيموني إنزاجي في توسيع الفارق إلى أربع نقاط مع مباراة مؤجلة، ليخطو بثبات نحو الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2021 حين توج به للمرة التاسعة عشرة في تاريخه.
وكانت الفرصة قائمة أمام يوفنتوس كي يعزز حظوظه باستعادة اللقب الذي احتكره طيلة تسعة مواسم متتالية قبل أن يكتفي بمشاهدة تتويج إنتر وميلان ونابولي تواليًا، لكن انتهى الأمر بفريق المدرب ماسيميليانو أليجري بتلقي الهزيمة الثانية للموسم بسبب هدف عكسي سجله مدافعه فيديريكو جاتي في الشوط الأول.
وفي مباراة ثانية حقق أتالانتا انتصاره الثالث تواليًا، وجاء على حساب ضيفه لاتسيو وصيف البطل وثامن الترتيب 3ـ1 بعدما كان متقدمًا بثلاثية نظيفة عبر الكرواتي ماريو باشاليتش «16» والبلجيكي شارل دي كيتلار «43 و76 من ركلة جزاء»، قبل أن يقلص تشيرو إيموبيلي الفارق «84 من ركلة جزاء».