|


«قاتل» يحبط الريال في ديربي مدريد

ماركوس لورينتي لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد الإسباني رقم 14 يسجل هدف التعادل في مرمى ريال مدريد، وسط متابعة ناتشو المدافع، الأحد (الفرنسية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.02.05 | 01:29 am

اقتنص فريق أتلتيكو مدريد الأول لكرة القدم، تعادلًا بطعم الفوز من غريمه التقليدي ريال مدريد 1-1، بعدما سجّل هدفًا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني، على ملعب سانتياجو برنبايو.
وبقي ريال في الصدارة برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن جيرونا الثاني الذي سقط أيضًا في فخ التعادل أمام ريال سوسييداد في الجولة ذاتها، و8 عن برشلونة الثالث، فيما تراجع أتلتيكو إلى المركز الرابع بـ 48 نقطة متخلفًا بنقطتين عن النادي الكاتالوني الفائز، السبت، على ألافيس 3ـ1.
ومنح إبراهيم دياز الذي شارك أساسيًّا بخلاف التوقعات هدف التقدم لريال «20» قبل أن يعادل ماركوس لورينتي النتيجة لأتلتيكو «90+3».
وكان أتلتيكو قد ألحق الهزيمة الوحيدة بريال في «الليجا» في سبتمبر الماضي عندما أسقطه على أرضه 3ـ1 في المرحلة السادسة، ما اُعتبر صفعة قوية لرجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.
وفي مباراة أخرى، تعادل ريال بيتيس على أرضه أمام خيتافي 1-1.
افتتح الإنجليزي مايسون جرينوود النتيجة لخيتافي «8 من ركلة جزاء» قبل أن يعادل إيسكو لبيتيس بالطريقة نفسها «35».
وفشل بيتيس في التقدم إلى المركز السابع والتساوي مع سوسييداد السادس، حيث بات في رصيده 35 نقطة بفارق الأهداف خلف فالنسيا السابع، ونقطتين عن سوسييداد السادس.
من جهته، يحتل خيتافي المركز العاشر بـ 30 نقطة.
وحقّق سلتا فيجو فوزًا ثمينًا خارج الديار على حساب أوساسونا 3ـ0، معززًا مسعاه للهروب من منطقة الخطر وأصبح في رصيده 20 نقطة في المركز الخامس عشر، أما أوساسونا فتجمّد رصيده عند 26 نقطة في المركز الثاني عشر.
ويدين سلتا فيجو بفوزه إلى الثلاثي النرويجي يورجن ستراند لارسن «24»، والأمريكي لوكا دل لا توريه «25»، واليوناني أناستازيوس دوفيكاس «90».