|


«موسم الرياض».. بطولة تنس جديدة

الإسباني كارلوس ألكاراز والصربي نوفاك ديوكوفيتش خلال نهائي بطولة كأس موسم الرياض (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.06 | 12:39 am

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن تنظيم بطولة تنس جديدة باسم 6 Kings Slam في أكتوبر المقبل، ضمن موسم الرياض 2024، ويبلغ مجموع الألقاب التي يملكها المشاركون 50 في البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام».
ويشارك في البطولة 6 من نخبة اللاعبين «الرجال»، بما في ذلك المصنف الأول عالميًا حاليًا نوفاك ديوكوفيتش، بطل فرنسا والولايات المتحدة المفتوحة حاليًا، وحامل 24 لقبًا في البطولات الكبرى، والإسباني رافائيل نادال، الحائز على 22 لقبًا، وأحد أفضل أساطير اللعبة.
ولدى سؤاله عن شعوره تجاه العودة إلى الرياض، قال ديوكوفيتش في بيان نشرته الهيئة، الإثنين: «أنا متحمس للعودة إلى الرياض واللعب أمام كل جماهيري في السعودية». كما أعرب نادال عن سعادته كذلك بالمشاركة واللعب للمرة الأولى في الرياض، بعد أن سبقه في ذلك بعض لاعبي التنس الآخرون.
كما تضم البطولة حامل لقب ويمبلدون، الإسباني كارلوس ألكاراز، الحائز على كأس موسم الرياض للتنس 2023، والمصنف الثاني عالميًا، والروسي دانييل ميدفيديف، الفائز السابق ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة والمصنف الثالث عالميًا حاليًا.
كما سيحضر الإيطالي جانيك سينر، المصنف الرابع عالميًا حاليًا، والذي تغلب للتو على ميدفيديف ليحصد لقب بطولة أستراليا المفتوحة، وهو أول لقب له في البطولات الأربع الكبرى. وسيظهر أيضًا صاحب الموهبة الدنماركية الناشئة والمصنف السابع عالميًا، حسب رابطة محترفي التنس، هولجر رون جنبًا إلى جنب مع ديوكوفيتش ونادال.
ويأتي الإعلان عن البطولة الجديدة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها «موسم الرياض» في استضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية، إضافة إلى استضافة أهم البطولات بمشاركة نخبة من أبرز اللاعبين العالميين، حيث سجل الموسم أرقامًا مميزة في الحضور من الزوار ومحبي هذه الرياضات.