|


عبور الأردن إلى نهائي كأس أمم آسيا يستحوذ على «إكس»

«رفعتوا رأسنا.. ليلة تاريخية»

الرياض ـ الرياضية 2024.02.06 | 09:26 pm

عجّ موقع التدوينات القصيرة «إكس» بعبرات الفرح والمباركة للمنتخب الأردني الأول لكرة القدم، بعد وصوله إلى نهائي كأس أمم آسيا بانتصاره على كوريا الجنوبية 2ـ0، الثلاثاء، في نصف نهائي المسابقة.
وتفاعل مع الانتصار عبد الله بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، قائلًا: «قدها النشامى، رفعتوا رأسنا! مبارك لكم ولكل الأردنيين وصولكم لنهائي آسيا.. راية الأردن مرفوعة دومًا بهمة أبنائه وعزيمتهم، حيا الله النشامى».
وأكد المغردون أن النشامى لعبوا بقتالية عالية من بينهم خالد الذي كتب: «أقسم بالله وصلت لقناعة عشان أي منتخب عربي يوصل بعيد في أي بطولة لازم يكون فيه قتالية أكثر من الفوارق الفنية.. يا ناس والله العظيم الأردن أتوقع من أقل المنتخبات اللي لاعبينها يأخذون رواتب مع أنديتهم وشوفوا وين واصلين وشوفوا اللي محترفين بأوروبا واللي يستلمون ملايين في الخليج وين واصلين القتالية والروح أولاً عشان الوصول»، ومثله قال وائل كاريو: «ليلة استثنائية وتاريخية.. الأردن يضرب موعدًا للمباراة النهائية، من يُخرج كوريا من نصف النهائي هو الأحق ببطولة أكبر قارة.. منتخب يلعب بالروح والعزيمة يستحق كل هذا التقدير والاحترام، ألف مبروك يا نشامى تستاهلون».
وانقسم ثناء المغردين على المغربي حسين عموتة، مدرب الأردن، ولاعبه موسى التعمري، من الطرف الأول كتب خالد القحطاني: «كلينسمان هاجم الأردن اليوم بـ 3 مهاجمين وسون مهاجم توتنهام ولي كانج طرف باريس وهي تشان مهاجم ولفرهامبتون الجدير بالذكر أنهم لم يسدّدوا تسديده واحدة على مرمى المستر حسين عموتة تحية حب واحترام وإجلال لهذا المدرب العربي الكبير»، ونال التعمري نصيبًا من الإطراء إذ قال هاجس: «عندما ذهبت أعين المتابعين لسون وكوبو وتارمي ولي كانج في بطولة آسيا ظهر التعمري من بينهم وقال أنا هنا موجود».