|


عبد العزيز الزامل
اختطاف أكثر رعبا مما سبق «Dear Child»
2024-02-06
شاهدت الكثير من الأفلام والمسلسلات التي تكلمت في قصتها عن قضية اختطاف لطفل، أو امرأة أو حتى رجل لغرض فدية أو لأغراض أخرى أكثر سوداوية. بعض هذه الأعمال مرت عليّ مرور الكرام دون أن تعلق في الأذهان وأخرى بقيت دائمًا على ذاكرتي في كل مرة يسألني فيها أحد عن أفلام أو مسلسلات جميلة تتحدث عن هذا الجانب.
أبرز الأعمال التي تأتي لذهني حينما تذكر كلمة اختطاف في السينما هي «فيلم Dear Child» و«فيلم All the Money in the World» وفيلم «Taken» وفيلم «Split» وفيلم «Oldboy» التاريخي كذلك يستحق الذكر على رأس القائمة.. وغيرها كذلك التي تناولت هذا الموضوع وبقيت ذكرها كأفلام جميلة وبعضها رائعة تستحق الذكر.
اليوم على الموضوع ذاته أصل للحلقة الثالثة من مسلسل يبدو رائعًا جدًا في لمحته الأولى والثانية والثالثة كذلك وبالتالي اخترت أن يكون هذا الثلاثاء عنه قبل أن أنتهي منه وربما لا يكون على القدر ذاته من الحماس على كل حال، ولكنه اليوم كذلك وبالتالي فهو موضوع هذا الأسبوع.
المسلسل الذي يحمل عنوان Liebes Kind بلغته الأم الألمانية يأتي بعنوانه العالمي باسمDear Child ويتحدث في قصته عن قصة اختطاف مرعبة دامت 13 عامًا إذ تختفي فتاة من أبيها وأمها في يوم احتفلت فيه حفلة صاخبة ومشت في طريقها إلى بيتها في الرابعة فجرًا لكنها لم تصل بعد ذلك للمنزل لتبقى قضيتها 13 عامًا دون كشف إلى أن يأتي اليوم الذي تهرب فيه من حبسها ومن خاطفها ويبدأ العمل بعد هذا الحدث إذ استمر كابوس هذه المرأة لثلاثة عشر عامًا وقد تزيد.. العمل مقدم من منصة نيتفلكس ويأتي بلغته الألمانية الأصلية، ويتميز في كونه مثيرًا ومشوقًا في أحداثه.. قصة العمل لا تنتهي بهرب المرأة، بل تبدأ بعد هربها كما يبدو والعمل أتمنى أن يكون صاحب نهاية مميزة كما كانت بدايته عظيمة ومثيرة للاهتمام. ثلاث حلقات إضافية وينهي فيها المسلسل، وبها سأجد الإجابة عن هذا العمل ككل.