|


جاياردو وبنزيما.. الخلاف ينتهي

صورة التقطت الثلاثاء للفرنسي كريم بنزيما، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يؤدي تمرينًا لياقيًّا في صالة الحديد (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.07 | 12:21 am

أنهى المسؤولون في شركة نادي الاتحاد الخلافَ الذي حصل، الإثنين، في تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بين المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو والنجم الفرنسي كريم بنزيما، حسبما أوضحته لـ “الرياضية” مصادرُ خاصةٌ.
وأفصحت المصادرُ ذاتها عن أن الخلاف بدأ عندما طلب جاياردو من بنزيما التوجُّه لأداء تدريبات انفرادية الأمرُ الذي رفضه النجم الفرنسي، معلِّلًا بأنه انتهى من البرنامج المُعد له عندما كان الفريق مُعسكرًا في دبي.
وذكرت أن كريم أراد دخول التدريبات الجماعية، وتحديدًا المناورة التي أجريت للاعبين الاحتياطيين الذين لم يشاركوا بصفة أساسية في مواجهة الفيصلي الأخيرة ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين، التي كسبها الاتحاد 4-0، وهو ما رفضه المدرب، وأغضبَ اللاعب، ليخرج من التدريبات.
وكان حساب النادي الغربي في منصة “إكس” نشر، الثلاثاء، “بوستًا” حول عدم دخول بنزيما التدريبات الجماعية، وتحويله إلى صالة الحديد، وأدائه تمارين لياقية مع المصابَين البرازيلي لويس فيليبي، ومهند الشنقيطي.
وغادرت بعثة النمور إلى حائل لمواجهة الطائي، الأربعاء، ضمن الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي، دون النجم الفرنسي.
وبدأ التوتر بين جاياردو وبنزيما عندما تخلَّف الثاني عن تدريبات الفريق في جدة، التي سبقت عودة اللاعبين استعدادًا للمغادرة إلى مدينة دبي الإماراتية من أجل التحضير للمعسكر الإعدادي، الذي استمر أسبوعين، فوقتها رفض المدرب أن ينضمَّ المهاجم الفرنسي إلى المعسكر، وفرض عليه برنامجًا خاصًّا، يزاوله بمقر النادي في جدة، وقد نشرت حينها «الرياضية» الخبر بتاريخ 26 يناير الماضي.