|


ألونسو ولفركوزن.. فرصة لكتابة التاريخ

جدة ـ محمود وهبي 2024.02.07 | 08:42 pm

استمر فريق باير لفركوزن الألماني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو، في المضي قدمًا نحو فرص كثيرة لكتابة التاريخ، إذ تأهل الثلاثاء إلى نصف نهائي كأس ألمانيا، ليتمسّك أكثر بصراع مفتوح على ثلاث جبهات، في الموسم الجاري.
واستلم ألونسو قيادة لفركوزن خلال النصف الأول من الموسم الماضي، بعد انطلاقة كارثية للفريق في الجولات الـ 8 الأولى من الدوري الألماني، وتحسّنت النتائج على الفور مع المدرب الإسباني، ليُنهي الموسم سادسًا في ترتيب البوندسليجا، إضافة إلى خروجه بشق الأنفس أمام روما الإيطالي في نصف نهائي الدوري الأوروبي.
وسرق ألونسو الأضواء والاهتمام في الموسم الجاري، إذ لعب لفركوزن 30 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن، سجل خلالها 90 هدفًا، ولم يتعرض لأي هزيمة، كما قاد فريقه لتحقيق 26 انتصارًا، آخرها أمام شتوتجارت الثلاثاء في ربع نهائي الكأس، أي المسابقة التي يبدو لفركوزن فيها مرشحًا فوق العادة، بعد خروج بايرن ميونيخ ودورتموند، إضافة إلى خروج لايبتزيش، حامل اللقب في الموسميْن الأخيريْن.
ويتصدر لفركوزن ترتيب الدوري الألماني بعد 20 جولة، بفارق نقطتيْن عن بايرن ميونيخ، ويتواجه الفريقان السبت المقبل في قمة حاسمة، إذ يسعى ألونسو إلى اصطياد كتيبة الفريق الذي مثّله قبل اعتزاله عام 2017، ورفع فارق صدارته إلى 5 نقاط، لتعزيز الحظوظ بكسر هيمنة بايرن ميونيخ على البوندسليجا.
وشق لفركوزن كذلك طريقه إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي دون عناء، إذ تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، وهو ينتظر مباريات الملحق لمعرفة منافسه في هذا الدور.
الجدير بالذكر أن لفركوزن لم يحقق لقب الدوري الألماني طوال تاريخه، واكتفى بلقب وحيد في كأس ألمانيا قبل 31 عامًا، ولقب وحيد في الدوري الأوروبي تحت المسمى القديم للبطولة عام 1988.