|


بلباو يلامس نهائي إسبانيا

أليكس بيرينجوير مهاجم أتلتيك بلباو الإسباني يحتفل بتسجيل هدف الفوز على أتلتيكو مدريد من ركلة جزاء في ذهاب نصف نهائي كأس الملك الإسباني، الأربعاء (الفرنسية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.02.08 | 02:03 am

وضع فريق أتلتيك بلباو الأول لكرة القدم، قدمًا في المباراة النهائية لمسابقة كأس إسبانيا بفوزه الثمين على مضيفه أتلتيكو مدريد 1ـ0، الأربعاء، على ملعب «ميتروبوليتانو» في ذهاب الدور نصف النهائي.
وسجل أليكس بيرينجوير هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 25 من ركلة جزاء.
ويلتقي الفريقان إيابًا على ملعب سان ماميس في بلباو في 29 فبراير الجاري.
وبلغ بلباو، صاحب المركز الثاني على لائحة أكثر الفرق إحرازًا لمسابقة الكأس «23 لكن آخرها يعود إلى موسم 1983ـ1984»، نصف نهائي الكأس بعدما أقصى برشلونة، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب «31»، بالفوز عليه في ربع النهائي 4ـ2 بعد التمديد «2-2 في الوقت الأصلي».
وبدوره وبعدما أجبر جاره ريال مدريد على التنازل عن اللقب بالفوز عليه 4-2 أيضًا بعد التمديد في ثمن النهائي، عانى أتلتيكو، الساعي إلى لقبه الأول في المسابقة منذ 2013، والحادي عشر في تاريخه، لتخطي الجريح إشبيلية في ربع النهائي بالفوز عليه 1ـ0 بفضل هدف قبل قرابة 10 دقائق على النهاية للهولندي ممفيس ديباي.
وكان ريال مايوركا وريال سوسييداد تعادلا سلبًا في ذهاب مباراة نصف النهائي الأولى، على أن يلتقيا إيابًا في 27 الجاري على ملعب أنوتيا في سان سيباستيان.