|


رونالدو وجيسوس.. مواجهة قديمة وحلم لم يكتمل ورهان جديد

جورجي جيسوس مدرب الهلال وكريستيانو رونالدو قائد النصر
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.02.08 | 01:18 pm

يمتلك الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، ومواطنه جورجي جيسوس، المدرب الفني للهلال، رغبة كبيرة في تحقيق الفوز، خلال المباراة المرتقبة في الديربي، الذي يجمع النصر والهلال، الخميس، على ملعب المملكة أرينا، ضمن نهائي كأس موسم الرياض لعام 2024.
وصرح جيسوس خلال المؤتمر الصحافي قبل المباراة المنتظرة، مؤكدًا أن رونالدو لاعب عالمي حقق إنجازات كبيرة، لكن الهلال مستعد لأي تحدٍّ أمام رونالدو وفريق النصر، من أجل تحقيق الانتصار وضمان الفوز بكأس موسم الرياض.
ويعرف جيسوس مواطنه كريستيانو رونالدو جيدًا، حيث التقى الثنائي وجهًا لوجه من قبل في منافسات دوري أبطال أوروبا، حين كان يقود جورجي فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، بينما يرتدي رونالدو قميص النادي الملكي ريال مدريد.
وكان فريق سبورتنج لشبونة، الذي يقوده جيسوس حينها، قريبًا بشدة من تحقيق الفوز على ريال مدريد، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لموسم 2016ـ2017، بعد التقدم بهدف لاعبه سيزار، إلا أن كريستيانو رونالدو أدرك التعادل للملكي في الدقيقة 89، قبل أن يسجل ألفارو موراتا هدف الفوز في الوقت القاتل، ليفوز أصحاب الأرض بنتيجة 2ـ1.
وعاد رونالدو لقيادة ريال مدريد للفوز من جديد على سبورتنج لشبونة في البرتغال بنتيجة 2ـ1، حيث صنع هدفًا لزميله رافائيل فاران، ليحقق الملكي فوزًا ثمينًا على سبورتنج بقيادة جيسوس، ويضع الدون بصمته مرة أخرى في ليالي دوري أبطال أوروبا.
وبعد أعوام طويلة، حاول فنربخشة التركي، حين كان يتولى جيسوس قيادته، التوقيع مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلا أن البرتغالي رفض العرض. وقال جيسوس حينها حول مفاوضات فنربخشة مع كريستيانو عام 2022: «نعم، أنا صديق لرونالدو، لكنه لا يريد أن يأتي، لديه أفكار أخرى». وردًا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن رونالدو سيبقى في يونايتد، أجاب البرتغالي: «أعلم أنه لن يلعب لفنربخشة».
ومرت الأيام والتقى النجمان من جديد في الملاعب السعودية، بعد انتقال كريستيانو إلى صفوف النصر مطلع عام 2023، وعودة جيسوس لقيادة فريق الهلال من جديد في موسم 2023ـ2024. ونجح رونالدو في وضع بصمته خلال نهائي كأس الملك سلمان للأندية، ليفوز على الهلال بقيادة خيسوس بنتيجة 2ـ1 في النهائي، إلا أن المدرب البرتغالي رد سريعًا ليقود الهلال للتفوق على النصر دوريًا بثلاثية نظيفة في ديربي الدور الأول، ليكون اللقاء الثالث بينهما في الملاعب السعودية على ملعب المملكة أرينا، ضمن ختام فعاليات كأس موسم الرياض، فمن ستكون له الغلبة هذه المرة؟