|


الراجحي يتصدر استعراضية رالي حائل

حائل ـ محمد الجار الله 2024.02.08 | 11:55 pm

تصّدر السائق يزيد الراجحي المرحلة الاستعراضية الخاصة في سباق رالي حائل تويوتا الدولي، بفئة السيارات، الخميس، التي انطلقت من مشار في حائل، والبالغة مسافتها 6 كيلومترات، بمشاركة 56 سيارة، و25 دراجة نارية، و6 دراجات رباعية العجلات.
وحل روكاس باتسوسكا في المركز الثاني، والسائق جواو فيريرا في المركز الثالث للفئة ذاتها.
وفي فئة الدرّاجات النارية فوق 450cc، تصدَّر الدرّاج فيليب هورليمان، بينما فاز عبد الله أبوعيشة بالمركز الأول لفئة الدرّاجات النارية تحت 450cc، كما حل محمد البلوشي في المركز الثاني، وبيدرو بيانكي براتا في المركز الثالث.
أما في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات «كوادز» تصدر الدرّاج هيثم التويجري، تلاه عبد العزيز الشيبان وعبد العزيز العطوي في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وتنطلق الجمعة منافسات المرحلة الأولى لرالي حائل تويوتا الدولي 2024 من «قناء»، فيما تنطلق المرحلة الثانية من «شوط» السبت، وعقب ذلك ينظم حفل توزيع الجوائز للفائزين برالي حائل تويوتا الدولي 2024.
من جانبه، أوضح لـ «الرياضية» رائد العساف الملاح السعودي، الذي سبق له المشاركة في عشر نسخ من رالي حائل أن المرحلة الاستعراضية تتضمن خطورة نسبية لكننا حققنا المركز الثالث بفئة الـ stock بقيادة السائق سفيان العمر.
وقال: «مرحلة الغد التي تنطلق من قرية قناء سيكون فيها ضغط وسنعمل على تحقيق نتيجة طيبة».
وفي حديث لـ «الرياضية» قال القطري عبد الله بن خليفة الربّان: «إنه وعلى الرغم من وجود بعض الخطورة في مسارات المرحلة الاستعراضية إلا أنها كانت مشوقة».
بدوره، أوضح لـ «الرياضية» الإيطالي اميجو فينتور أنه واجه بعض المشاكل في الملاحة، مؤكدًا أنه سيعمل مع ملاحه حبيب الشمري على معالجة هذه المشاكل في المرحلة الأولى صباح الجمعة.
وقالت الألمانية أنيت كواندت عضوة فريق ياماها: «مسافة المرحلة الاستعراضية التي تبلغ 7 كيلومترات لم تخلُ من صعوبة والدليل وجود أخطاء كثيرة في الملاحة عند المتسابقين الذين أضاعوا المسار في فترات مختلفة من السباق».
https://youtu.be/?si=OH0nldeE5KeJwpHZ