|


عموتة: وصلنا بالتكتيك وليس القتالية

المغربي الحسين عموتة، مدرب منتخب الأردن الأول لكرة القدم، خلال حديثه إلى الصحافيين تصوير: علي خمج
الدوحة ـ الرياضية 2024.02.09 | 03:37 pm

أوضح المغربي الحسين عموتة، مدرب منتخب الأردن الأول لكرة القدم، الجمعة، قبل مواجهة منتخب قطر في نهائي كأس أسيا في الدوحة، السبت، أن النشامى وصلوا إلى الختام الكبير بالشكل التكتيكي، الذي لعبوا به، وليس القتالي.
وقال المدرب المغربي في الموتمر الصحافي: «نحن نستعد بشكل اعتيادي من دون زيادة الضغط على اللاعبين، ونتطلع لتقديم مستوى لائق، وفي الوقت نفسه نستمتع بالحضور الجماهيري والمقابلة المهمة جدًا، والتتويج باللقب الأول في تاريخ الكرة الأردنية مسؤولية كبيرة».
وتابع عموتة: «تشكيلتنا مكتملة، سنواجه حامل اللقب، وصاحب الأرض والجمهور، الذي ليس بالسهل، وحقق النسخة الماضية بامتياز، والعمل الذي يؤديه الاتحاد القطري ليس من فراغ، وهناك أكاديمية أسباير، وإمكانيات جيدة، ومن الصعب أن تجد منتخبًا يتوج باللقب، ويوجد في نهائي النسخة التالية، ونشكر الاتحاد القطري، الذي ساعدنا للتحضير بشكل جيد لهذه البطولة، وأنتم تعرفون ارتباطي بنادي السد، والمقابلة النهائية ستكون عائلية، من الجيد أن يكون اللقب عربيًا».
وأضاف: «نتائج الفريق هي نتاج الفريق كله وليس المدرب، نحن نلعب بشكل تكتيكي، وليس قتالي فقط، لا أحب أن أتكلم عن نفسي، والراحل محمود الجوهري هو صديقي وزميلي، وهو مدرب كبير، نحن نعمل بالحماس والجدية نفسها، والحمد لله في هذه المرحلة وصلنا لأبعد نقطة».