|


السبت.. الأحلام المجنونة تهدد الملكي

عدد من لاعبي فريق جيرونا الأول لكرة القدم بعد نهاية التدريبات استعدادا للقاء ريال مدريد، السبت في قمة الجولة 24 من الدوري الإسباني (المركز الإعلامي - جيرونا)
مدريد ـ الفرنسية 2024.02.09 | 04:29 pm

سيكون فريق جيرونا الأول لكرة القدم، مفاجأة الموسم، على موعد مع مواجهة «أخذ الأفضلية»، عندما يحلّ ضيفًا على ريال مدريد المتصدر، السبت، ضمن المرحلة الـ 24، في قمة محورية ضمن سباق الفوز بلقب الدوري الإسباني.
ويتأخر النادي الكتالوني الصغير، الذي تأسس عام 1930، لكنه انتظر حتى عام 2017 ليلعب بين كبار الدرجة الأولى، بفارق نقطتين عن الملكي، الذي يلاحقه منذ أغسطس الماضي «58 مقابل 56».
والفوز في «سانتياجو برنابيو» معقل ريال، حيث لم يذق طعم الخسارة، الموسم الجاري، سيسمح لجيرونا بمواصلة الإيمان بحلمه المجنون، وهو إحراز اللقب، ما سيجعله أول فريق يحطّم هيمنة الثلاثي برشلونة وريال وأتلتيكو منذ أن توج فالنسيا قبل 20 عامًا، وتحديدًا موسم 2003ـ2004.
ويملك جيرونا فرصة القيام بانقلاب جديد، وهو الذي يتميز بإسلوبه الهجومي الجذاب، حيث تجاوز أفضل مجموع نقاط له في الدوري الإسباني مع 17 انتصارًا في 23 مرحلة، وهزيمة يتيمة تلقاها أمام ريال بالذات في مباراة الذهاب 0ـ3.
وستجمع المواجهة بين ريال وجيرونا، أفضل دفاع في الدوري، حيث لم تهتز شباك الأول سوى 15 مرة في 23 مباراة، وأفضل هجوم، حيث سجل الثاني 52 هدفًا.
وسيكون على جيرونا، الذي لا يفتقد مدربه ميتشل وحسب، بل أيضًا الفنزويلي يانخل هيريرا، لاعب الوسط، والمدافع الهولندي دالي بليند، أن يكون أكثر واقعية من الصورة التي ظهر بها ذهابًا في المرحلة الثامنة، حين سجل ريال على ملعب مونتيليفي الصغير ثلاثة أهداف نظيفة بقيادة الإنجليزي جود بيلينجهام، الوافد الجديد.
ويتصدر الإنجليزي، البالغ 20 عامًا، ترتيب الهدافين، على الرغم من تباطؤ وتيرته المجنونة بشكل كبير منذ بداية العام الحالي.
ويتشارك بيلينجهام صدارة ترتيب الهدافين «14 هدفًا» مع مهاجم خيتافي بورخا مايورال، وخصمه في موقعة، السبت، الأوكراني أرتيم دوفبيك الذي فرض نفسه اكتشاف الموسم، على صورة فريقه.
وسيحاول مهاجم جيرونا الاستفادة من دفاع مدريد المأزوم، الذي يخاطر بخوض اللقاء من دون قلب دفاع، بسبب إصابة البرازيلي إيدر ميليتاو والنمسوي دافيد ألابا، والانسحاب المحتمل لكل من ناتشو والألماني أنتونيو روديجر الذي يشعر «أنه جيد»، وفق أنشيلوتي، الذي أضاف الجمعة: «سنرى الوضع مجددًا السبت، إذا كان شعوره جيدًا».