|


الهيدوس يعترف: المستوى أقل من 2019

حسن الهيدوس، قائد المنتخب القطري الأول لكرة القدم، يتحدث، الجمعة، خلال مؤتمر صحافي، قبل مواجهة الأردن، السبت، في نهائي كأس آسيا (أسوشيتد برس)
الدوحة ـ إبراهيم الحمدان 2024.02.09 | 05:54 pm

أقرّ حسن الهيدوس، قائد المنتخب القطري الأول لكرة القدم، بتقديم «العنابي» مستوى أقل جودة في النسخة الجارية من كأس آسيا، مقارنة بسابقتها، معبرًا في الوقت ذاته عن فخره بوجوده ضمن القائمتين.
وخلال مؤتمر صحافي احتضنه المركز الإعلامي للبطولة في مشيرب، الجمعة، قال: «التوقعات لم تكن في صالحنا قبل شهر من الآن، لكن بتكاتف اللاعبين وثقتهم في الجهاز الفني، نجحنا في الوصول إلى النهائي، كذلك الجماهير كان لها دور أساسي في تحفيز اللاعبين وظهورهم بهذا الشكل، لا سيما أمام إيران، والآن بالتأكيد ننتظرها خلال الموقعة النهائية على ملعب لوسيل».
وأضاف: «فخور بكوني واحدًا من المجموعة الحالية، فهذا الجيل يضم 70 أو 80 في المئة من الفريق الذي فاز بكأس آسيا 2019».
وحول أداء «العنابي» في البطولة، أكد الهيدوس تميُّز المنتخب القطري بالقدرة على إدارة المواجهات، وتحكّمه في وتيرة اللعب خلال جميع مباريات مشواره.
وتابع: «ربما لم يكن المستوى الفني بجودة ما قدّمناه خلال النسخة الماضية، لكن ذلك لأنَّ جميع المنتخبات حققت تطورًا، والدليل معاناة الفرق الكبرى في مبارياتها، والأهم أننا كنا نعرف كيف نفوز».
وتذكّر لاعب السد القطري المباراة التجريبية التي خاضها منتخب بلاده ضد الأردن قبل انطلاق المحفل القاري بأيّام، وفوز «النشامى» 2ـ1، مثنيًا على ما قدّمه منافسهم خلال البطولة.
وأردف: «في تلك المباراة أظهروا استعدادهم للوصول إلى أدوار متقدمة في النهائيات، والآن سنتواجه معهم بالفعل في الختام، بعدما قدموا بطولة كبيرة مثلما فعلنا نحن».