|


بروس: التركيز مفتاح البرونزية

المدافع سياندا شولو والمدرب هوجو بروس في المؤتمر الصحافي لمنتخب جنوب إفريقيا بأبيدجان الجمعة (رويترز)
أبيدجان ـ الألمانية 2024.02.09 | 09:28 pm

رشح البلجيكي هوجو بروس، مدرب منتخب جنوب إفريقيا الأول لكرة القدم، الفريق الأكثر تركيزًا وقدرة على تجاوز خسارة نصف النهائي، للحصول على برونزية بطولة الأمم الإفريقية السبت.
ويلتقي المنتخب الجنوب إفريقي مع نظيره الكونغولي في مباراة تحديد المركز الثالث، بعدما خسر الأول أمام نيجيريا بركلات الترجيح، فيما سقط الثاني أمام كوت ديفوار البلد المستضيف بهدف نظيف.
وقال بروس، في مؤتمر صحافي الجمعة في مدينة أبيدجان، إن المنتخب الذي لديه القدرة على استرجاع قواه وتخطي أزمة خسارة الدور قبل النهائي سيفوز، مضيفًا أن مباراة السبت ستكون في منتهى الصعوبة نظرًا لقوة المنافس.
وأوضح أن مفتاح الحصول على المركز الثالث يتمثل في استعادة جنوب إفريقيا التركيز ونسيان الخسارة. وذكر: «لعبنا مباراة جيدة للغاية أمام نيجيريا، وقدَّمنا أداءً رائعًا وأظهرنا مرة أخرى أننا منتخب رائع، عندما تودع البطولة بعد 120 دقيقة، تكون دائمًا خيبة أمل كبيرة».
من جانبه، أعرب سياندا شولو، مدافع المنتخب، عن سعادته بالتقدم الذي أحرزه خلال مشاركته في البطولة. وقال في المؤتمر الصحافي: «فخور جدًّا بمشوارنا في البطولة، رغم الخسارة في الدور قبل النهائي.. سعيد بزملائي وبما حققناه في بطولة صعبة للغاية».