|


بعد بلوغ النهائي.. «الكريكيت» السعودي: العالمية هدفنا

لاعبو المنتخب السعودي يحتفلون بتقدمهم على اليابان في مواجهة نصف نهائي كأس التحدي الآسيوي الجارية في بانكوك التايلاندية (المركز الإعلامي- اتحاد الكريكيت السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.10 | 12:06 am

عدَّ كبير خان، مدرب المنتخب السعودي للكريكيت، وعددٌ من أبرز لاعبيه تأهُل المنتخب، للمرة الثانية، إلى بطولة الكأس الممتازة، التي ينظِّمها المجلس الآسيوي للعبة، مجرَّد البداية لتطوُّر الكريكيت في السعودية.
وضَمِن المنتخبُ تأهُله، الجمعة في بانكوك العاصمة التايلاندية، إثر الفوز، بـ 10 «ويكيت»، على نظيره الياباني، ضمن نصف نهائي كأس التحدي الذي ينظِّمه المجلس ذاته، والصعود إلى المباراة النهائية، المقرَّرة الأحد المقبل أمام كمبوديا.
وعقب الانتصار، نقلت صحيفة «عرب نيوز» السعودية، على موقعها الإلكتروني، تصريحاتٍ خاصَّةً بها من المدرِّب وعددٍ من اللاعبين.
وقال كبير خان «أعتقد أن هذه البطولات جيدةٌ بالنسبة لنا، فهي تُظهِر مستوانا، لكن من الواضح أن الهدف الرئيس الارتقاء إلى مستوى أعلى، وهذه البدايةُ فقط».
وأوضح «الأمور تتشكَّل. نأمل أن تكون الطريقة التي نفكر بها، ويفكر بها أيضًا مسؤولو الاتحاد السعودي للكريكيت، هي أننا يجب أن نتأهل إلى كأس العالم، ونصل إلى الأدوار التالية من البطولات. هذا هو هدفنا». مشيرًا إلى تحسُّن المنتخب بصورةٍ ملحوظةٍ، وتطوُّره على صعيدَي الانضباط واللياقة البدنية، وظهور النتائج في الميدان.
وتُلعَب الكأس الممتازة، في عُمان، خلال إبريل المقبل. وخاض المنتخب السعودي نسخة العام الماضي، وحقق فوزًا وحيدًا.
وبعد الانتصار على اليابان، عبَّر اللاعب هشام شيخ عن سعادته، ليس فقط بالصعود إلى نهائي كأس التحدي، التي فاز بها المنتخب العامَ الماضي، بل أيضًا بالوصول إلى استحقاقات مقبلة.
وصرَّح قائلًا «أعتقد أن جميع لاعبينا أعدّوا أنفسهم بطريقة تمكِّنهم من تحدي المنتخبات في عُمان، وتقديم أداءٍ جيدٍ على هذا المستوى».
بدوره، رأى عبد الوحيد، لاعب المنتخب، أن «كل العمل الشاق قد أتى بثماره الآن»، مبيِّنًا «عمِلنا على مدى الأشهر الثلاثة الماضية من أجل هذه البطولة والبطولات المقبلة».
واستطرد «لأكون صادقًا، تركيزي الأساسي هو الارتقاء بمنتخبنا إلى المستوى التالي. نريد التأهل إلى كأس العالم. أودُّ أن أقول إنها مجرد البداية»، متمنيًا الإسهام في إيصال المنتخب السعودي مستقبَلًا إلى قائمة أقوى عشرة منتخبات للكريكيت على مستوى العالم.
في السياق ذاته، نقلت «عرب نيوز»، الناطقة باللغة الإنجليزية، عن طارق زياد سقا، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للكريكيت، قوله إن الاتحاد عزَّز دعمه لمنتخب الرجال، للمنافسة على أعلى مستوى، وفي الوقت نفسه عَمِل على تطوير اللعبة على مستوى السعودية.
ولفت الرئيس إلى وجود منافساتٍ للعبة على مستوى 13 مدينةً سعوديةً، مؤكدًا زيادة الاتحاد، خلال العامين الماضيين، عدد المباريات والمعسكرات لتحسين الأداء، مع تعيين مدربين دوليين لتطوير مهارات اللاعبين.
وتأسَّس الاتحاد السعودي للكريكيت، التابع للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، قبل نحو ثلاثة أعوام.