|


مانشستر يونايتد يقترب من دي يونج

الهولندي فرانكي دي يونج يمرُّ بالكرة من أمام أحد لاعبي الفريق الرديف خلال الحصة التدريبية لبرشلونة، الجمعة (المركز الإعلامي ـ برشلونة)
ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.02.10 | 12:14 am

كشف تقريرٌ صحافي عن أن رحيل فرانكي دي يونج، لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، أصبح أكثر ترجيحًا بعد أن أبدى الدولي الهولندي عدم رضاه عن الوضع الفني لحامل اللقب، وهو الذي رفضَ الانضمام إلى «الشياطين الحمر» الصيف الماضي مقابل 70 مليون جنيه إسترليني.
وكان إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، طالب بقوةٍ بضم مواطنه، الذي عمل معه موسمين في أياكس أمستردام، وبلغا نصف نهائي دوري الأبطال في 2019. وكادت الصفقة أن تتم لولا رفض اللاعب الرحيل في اللحظات الأخيرة، ما دفع النادي الإنجليزي إلى التعاقد مع البرازيلي كاسيميرو قادمًا من ريال مدريد مقابل 60 مليونًا.
وذكر موقع «ريليفو» الإسباني، الجمعة، أن وضع دي يونج "26 عامًا" مع ناديه، الصيف المقبل، تغيَّر تمامًا بعد ظهور ترحيبٍ من الجانبين للمضي قدمًا في الفكرة، وانتشار أنباءٍ بأن اللاعب غير راضٍ عن الوضع الفني للفريق حاليًّا، وتأكيده بأن توقعاته لم تتحقَّق، خاصَّةً ما يتعلَّق بحصد لقب دوري أبطال أوروبا.
وأشار الموقع إلى عاملٍ آخرَ قد يمهد لمغادرة الدولي الهولندي، وهو الوضع الاقتصادي الحرج للنادي الكاتالوني، فلاعبٌ مثل دي يونج يتقاضى راتبًا مرتفعًا، لكنه اضطر إلى تأجيل دفعاتٍ منه، كما لا يزال مطلوبًا، وبسعرٍ مرتفعٍ، وهو ما قد يساعد برشلونة في تحسين وضعه المالي.
وبحسب «ريليفو»، لا يزال يونايتد يريد ضمَّ دي يونج، لا سيما أن المدرب يعرف إمكاناته جيدًا، في الوقت الذي يبدو فيه بقاء كاسيميرو الموسم المقبل محلَّ شكٍّ بعد تراجع مستواه كثيرًا.