|


«عاشق إثارة الجدل.. شايف نفسه»

غضب اتحادي على كريم بنزيما بعد حذف صور الفريق

الدمام ـ خالد الشايع 2024.02.10 | 12:37 am

موجة عارمة من الغضب، قابل بها الاتحاديون إزالة الفرنسي كريم بنزيما، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، صوره مع النادي، من حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور «إنستجرام» بعد إعادة تنشيطه مجددًا، وخلال الساعات الماضية، حذف بنزيما مئات الصور من حسابه، ليبقي على 7 منشورات فقط، تمثل حملاته الإعلانية، و7 حسابات فقط للمتابع، بما فيهم ناديا الاتحاد، وريال مدريد.
وبلغ معدل التفاعل مع حذف بنزيما لصوره أكثر من 592 ألف تفاعل في أول أربع ساعات، انقسم فيها المغردون على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي بين ناقم على اللاعب، وبين من حاول التقليل من حذف الصور.
من الطرف الأول كتب ماجد الغامدي: «اللاعب كريم بنزيما حذف جميع صوره مع الاتحاد، وأتمنى أن يتم التخلص منه»، مضيفًا: «لاعب أثار المشاكل، ووتّر بيئة الفريق، وأدخله في دوامة كبيرة».
ومثله اعتبرت غادة أن حذف باقي الصور في الحساب فيما بعد جاء كمحاولة من اللاعب لإبعاد الشك عنه، وكتبت: «يرقعها من الجهتين، عشان يبعد الشك، وهو واضح قصده يحذف صور الاتحاد».
على طرف آخر، شن مغردون حملة انتقاد واسعة تجاه اللاعب، معتبرين أنه لن يقدم شيئًا مع الفريق، مثل حساب أتاوي الذي كتب: «نحن لا ننكر قيمة بنزيما الفنية، لكن الذي جاء إلى الاتحاد شخص آخر غير بنزيما الريال»، ومثله كتب محمد دوخي: «المشكلة ما قدم ربع مستوى أجانب الهلال أو النصر وشايف نفسه»، ومن جانبه، وصف ميمي إنتر بنزيما بأنه: «عاشق إثارة الجدل، لكن الدكة بانتظاره»، ومثله وصفت تغريد الحربي تصرفاته بأنها: «لعبوني ولا بخرب عليكم، ما يشوف شر الاتحاد أكبر منه».
على طرف آخر، مغاير دافع البعض عن بنزيما، معتبرين أنه كان يهدف لمصلحة الفريق، منهم
عسل التي كتبت: «طلع عنده رسائل يبي يوصلها وسوّى كل هذا عشان يجذب انتباه الناس لحسابه، ذكي»، ومثلها كتب أحمد الهلال: «واضح من تصريحه إنه يبي فريق يساعده، ويكون فيه لاعبون يخدمونه كثيرًا بالوسط ويصنعون له».
من جانب آخر، دافع خالد جهبذ عن اللاعب وكتب: «الحقيقة أن بنزيما أرقامه كبيرة من ناحية صناعة الفرص واستغلال الفرص مقارنة بباقي المهاجمين في الفريق والدوري»، ومثله خاطب محمد المرحبي اللاعب الفرنسي، وكتب له: «ننتظر منك يا كريم الصبر، وإظهار مزيد من الجدية وعدم التغيب عن التمارين، أنت تلعب لأعظم أندية الشرق الأوسط إرثًا وتاريخًا وشعبيةً، وثانيًا العمل على ملف اللاعبين الأجانب للصيف يبدأ من الآن وليس بداية الصيف بالتعاقد مع لاعبين يملكون شغفًا وليسوا متشبعين».
على طرف رابع، خالف خالد الكثير من الذين انتقدوا اللاعب، مبرئًا ساحة اللاعب من تعمد حذف الصور، وكتب: «كريم بنزيما يعيد تنشيط حسابه عبر منصة «إنستجرام» بعد تعطيله لوقت طويل»، مضيفًا: «خاصية التعطيل أفقدت كريم بنزيما بعض الصور الخاصة له مع الاتحاد وريال مدريد وفرنسا وستعود تلقائيًّا خلال الساعات المقبلة بعد استكمال التنشيط، بنزيما لم يقم بحذف أي منشور».