|


فرحة قطرية.. واتهامات أردنية ضد التحكيم.. «مبروك للعنابي والصيني»

الدمام ـ خالد الشايع 2024.02.10 | 10:55 pm

انقسم مستخدمو منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي ما بين سعيدٍ بتحقيق منتخب قطر الأول لكرة القدم لقب كأس آسيا بعد الفوز على الأردن 3ـ1، السبت، وغاضبٍ جدًّا من التحكيم، فور إعلان نهاية اللقاء.
ومن الجانب الأول، أثنى خالد العنزي على فوز «العنابي» بالقول: «نبارك للأشقاء في قطر الشقيقة، والكأس ليست بغريبة عليهم، بل استحقاق لما حققه منتخبهم من انتصارات في مبارياته مع المنتخبات الأخرى».
في المقابل، احتفت جود بما قدَّمه المنتخب الأردني من مستوى على الرغم من الخسارة، كاتبةً: «النشامى أبطال ما قصروا. كنتم رجالًا طوال البطولة حتى هدفكم بالنهائي هدف حر يرفع الرأس. يعطيكم العافية». بينما ذكر بلال دويمية مواسيًا منتخب بلاده: «هاردلك منتخبنا، والأفضل بالاستحقاقات القادمة إن شاء الله، ومبارك للمنتخب القطري الشقيق». واستطرد: «توتر لاعبينا، والحكم الصارم جدًّا ضدنا سبب الخسارة، وهذا شيء لا علاقة لقطر به، المهم الكأس عربية ولله الحمد». وهو النهج ذاته الذي سار عليه «حساب فيل» قائلًا: «منتخب النشامى صحيح خسر اللقب، لكن كسب احترام الجميع».
في حين وجَّه الكثيرون انتقاداتٍ لاذعةً لحكم المباراة، خاصةً ضمن هاشتاق #الحكم_الصيني، الذي أُطلق خلال النهائي، وظهر في أكثر من ثمانية آلاف تغريدةٍ في أول ساعة من تدشينه، واشتمل على كل أنواع النقد، حيث كتب فهد: «اللاعب الأردني ممتع ويلعب بروح عالية. رفعتم رأسنا يا أبطال، لكن الحكم الصيني كان له رأي آخر، ضربات جزاء من وحي الخيال».
وهنَّأ ناصر الوحش الحكم ساخرًا: «هاردلك للمنتخب الأردني البطل، ومبروك للحكم الصيني. أنتم الأبطال يا نشامى». وهو ما سار عليه عزيز، الذي وصف الصافرة بـ «الظالمة» ذاكرًا: «صافرة قتلت المنتخب الأفضل في البطولة». مضيفًا: «هاردلك للأردن.. خسرتم البطولة، لكن كسبتم نجومًا قادرين على العودة في السنوات القادمة بنفس الروح والقتالية».
وعلى طرفٍ مغايرٍ، رفض الصاوي الانتقادات الموجَّهة للحكم، مؤكدًا أن قراراته كانت صحيحةً، كاتبًا: «للأمانة، كل الركلات صحيحة. ممكن أقصى شيء يكون المنتخب القطري محظوظ، أو توفق بالمباراة».


فرحة قطرية.. واتهامات أردنية ضد التحكيم.. «مبروك للعنابي والصيني»