|


ريال مدريد يكتسح جيرونا برباعية

الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب الوسط، يحتفل بهدفه الثاني والثالث لريال مدريد في شباك جيرونا، السبت (الفرنسية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.02.10 | 11:19 pm

جدَّد فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم تفوُّقه على نظيره جيرونا، السبت، وهزمه برباعيةٍ نظيفةٍ، ضمن المرحلة الـ 24 من الدوري، ليقطع خطوةً مهمةً نحو استعادة اللقب من غريمه برشلونة.
وسبق للريال، الذي رفع رصيده إلى 61 نقطةً، أن تغلَّب على منافسه 3ـ0 ذهابًا، ما سمح له بتوسيع الفارق الذي يفصله عنه في الصدارة إلى خمس نقاطٍ.
وكان الفوز على الريال، سيتيح للفريق الكاتالوني أن يواصل حلمه بإحراز اللقب، وأن يصبح أول فريق يحطِّم هيمنة الثلاثي برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو على اللقب منذ أن فعل ذلك فالنسيا قبل 20 عامًا، وتحديدًا موسم 2003ـ2004.
وضرب الريال مبكرًا بهدفٍ عبر الجناح البرازيلي فينيسيوس، الذي أطلق كرةً مقوَّسةً من خارج المنطقة، استقرَّت في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس الأرجنتيني باولو جاتسانيجا «6». وأرسل فينيسيوس نفسه كرةً طويلةً إلى الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب الوسط، الذي راوغ الحارس، ووضع الكرة في الشباك هدفًا ثانيًا «36».
ووقَّع ريال مدريد على ثالث أهدافه في الدقيقة 54 بعد أن تابع بلينجهام تسديدةً من فينيسيوس، ارتدَّت من الحارس، ليرفع رصيده إلى 16 في صدارة الهدَّافين، بفارق هدفين عن مهاجمَي خيتافي وجيرونا، بورخا مايورال، والأوكراني أرتيم دوفبيك، لكنَّ اللاعب خرج بعدها مباشرةً للإصابة.
وأضاف الفريق الملكي هدفه الرابع عبر الجناح البرازيلي رودريجو، إذ وصلته كرةٌ من فينيسيوس من خارج منطقة الجزاء، فتقدَّم بها، وتخطى مواطنه يان كوتو، وسدَّدها في الشباك «61». وكان الفريق في طريقه لتسجيل خماسيةٍ، لكنَّ المهاجم خوسيلو أهدر ركلة جزاءٍ «90+1».