|


عموتة: ظروفنا قاسية.. ومستقبلنا صعب

المغربي الحسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني الأول لكرة القدم، يتفاعل بصيحة خلال المباراة النهائية لكأس آسيا، السبت، أمام قطر، في ملعب لوسيل تصوير: بشير صالح
الدوحة ـ إبراهيم الحمدان 2024.02.10 | 11:42 pm

اشتكى المغربي الحسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني الأول لكرة القدم، من «عراقيل» يواجهها في مهمّته، بعد الخسارة 1ـ3 أمام قطر، السبت، في نهائي كأس آسيا.
وخلال مؤتمر صحافي تلا اللقاء، قال عموتة: «باستثناء لقاءي السعودية وباكستان في تصفيات كأس العالم، لم يخض لاعبونا مباريات رسمية أخرى قبل البطولة، فالدوري متوقف بسبب الإضراب، هل هذا يساعدنا؟».
وأضاف: «هناك بعض التفاصيل التي تعرقل عملنا، مثلًا فريق الفيصلي لم يسمح لعناصره بالانضمام إلى معسكر المنتخب، إلا بعد 5 أيام من بدايته، أيضًا العديد من اللاعبين لم يتسلّموا رواتبهم منذ 5 أشهر في أنديتهم، وبصراحة لا يخدم ذلك خططنا المستقبلية».
ووصف المغربي ركلات الجزاء الثلاث التي خسروا بها اللقاء بـ «القاسية»، معترفًا بظهور مواطن خلل في صفوف «النشامى» أثناء اللقاء.
وأردف: «كانت هناك مواطن خلل في بداية المباراة بالنسبة لنا. شعرت بأننا لم نبدأ بالشكل المطلوب، في ظل التمريرات الخاطئة والتمركز الخاطئ».
وأكمل: «لم نتمكن من اغتنام الفرص التي سنحت لنا في الشوط الأول وترجمتها لأهداف، لكن الأداء تحسن في الشوط الثاني بعدما تناسينا النتيجة، والكل حاول العودة لمستواه المعتاد وهو ما حدث بالفعل».
واستدرك مدرب المنتخب الأردني: «في المقابل لم ننتبه لامتلاك المنتخب القطري مهاجمين أقوياء تسببوا في ارتكابنا أخطاء، وعوقبنا باحتساب 3 ركلات جزاء ضدنا كانت قاسية علينا».