|


الأوزبك يرشحون الاتحاد ويتابعون «روشن»

طشقند ـ ماجد هود 2024.02.11 | 09:11 pm

يحظى دوري «روشن» السعودي بقدرٍ من الشعبية والمتابعة في أوزبكستان التي يصل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إليها، الثلاثاء، قبل نحو 48 ساعةً من نزوله ضيفًا على فريق نافباخور، الخميس، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.
ويلعب الاتحاد مباراته في مدينة نامنجان، مقر فريق نافباخور، التي تقع إلى الشرق من طشقند، العاصمة الأوزبكية، ويفصِلهما بالسيارة أكثر من أربع ساعات.
وخلال جولةٍ ميدانيةٍ لـ «الرياضية» الأحد في شوارع طشقند، أبلغها شبَّانٌ أوزبك متابعتهم عددًا من فرق «روشن»، على رأسها الهلال والنصر والاتحاد، بعد استقطاب الدوري نجومًا عالميين، كانوا ذائعي الصيت على الصعيد الأوروبي.
وأكدوا إعجابهم بما يقدِّمه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النصر، وكذلك البرازيلي فابينيو تفاريس، والفرنسي نجولو كانتي مع الاتحاد، وأغلب نجوم الهلال الأجانب.
وشدَّد أكثر مَن التقتهم «الرياضية»، في شارع بابور بالعاصمة، على تعلُّقهم بكرة القدم، واهتمامهم بدوري أبطال آسيا.
ورشَّحوا الاتحاد للتغلُّب على نافباخور الأوزبكي، في مجموع المباراتين، بفضل قوة المنافسات المحلية السعودية مقارنةً بنظيراتها في باقي القارة.
ويلتقي الفريقان، إيابًا في جدة، في 22 فبراير الجاري. وبين المباراتين، يلعب «الإتي» مع الرياض، الأحد، لحساب الجولة الـ 20 من «روشن».