|


كونترا يغيّر دور سيساي

الروماني كوزمين كونترا، مدرب فريق ضمك الأول لكرة القدم، خلال تدريب الأحد، تحضيرًا لمواجهة الشباب، الجمعة المقبل، في دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ ضمك)
خميس مشيط ـ عبد الرحمن أبو محروس 2024.02.12 | 07:38 pm

يدرس الروماني كوزمين كونترا، مدرب فريق ضمك الأول لكرة القدم، الزجّ بالجامبي أسان سيساي، رأس الحربة، أساسيًا أمام الشباب، الجمعة المقبل، في الجولة الـ 20 من دوري روشن السعودي، وفق ما أبانته لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وركَّز الروماني على سيساي في تدريب الإثنين، ما عدّته المصادر مؤشرًا على احتمالية إقحامه ضمن التشكيل الأساسي الذي سيخوض المواجهة المقرّرة على ملعب ضمك.
وفي حال حدوث ذلك، سيظهر الجامبي في التشكيل بعد 6 مباريات متتالية خاضها بديلًا ضمن بطولة الدوري.
ويعود آخر ظهور للاعب بصفة أساسية إلى مواجهة الأهلي، 9 نوفمبر الماضي، ضمن الجولة الـ 13 من البطولة، عندما تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما.
وبعدها اكتفى بدور البديل أمام أبها، والفيحاء، والاتحاد، والرائد، والطائي، والرياض على الترتيب.
وفي أعقاب مواجهة الرياض الأخيرة، غادر سيساي السعودية للانضمام إلى معسكر منتخب بلاده تمهيدًا لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية.
ودخل اللاعب بديلًا مرتين، وغاب عن القائمة في مباراة واحدة، خلال البطولة القارية التي غادرها المنتخب الجامبي من دور المجموعات.
ميدانيًا، غلب الطابع التكتيكي على التدريب الذي أدَّاه الفريق الجنوبي داخل منشأته في خميس مشيط.
وبعد الجري حول الملعب في البداية، قسَّم كونترا اللاعبين إلى مجموعات لإجراء تدريبات تكتيكية، شملت لعب الكرة من لمسة واحدة، وسرعة التمرير، ودقة الاستلام والتسليم، والاستحواذ، وفي الختام نظَّم الروماني مناورة على نصف مساحة الميدان.