|


د. عبد الرزاق أبوداود
الترفيه والإبهار الرياضي
2024-02-13
جاءت مسابقة كأس موسم الرياض البهيجة والممتعة، كبطولة مستجدة في مسابقات كرة القدم، نظمتها هيئة الترفيه بالتعاون مع وزارة الرياضة، وجرت على ملعب «المملكة أرينا»، الذي أنشأته هيئة الترفيه بقيادة المستشار تركي آل الشيخ، الذي استطاع ومعاونوه ترسيخ مفهوم الترفيه والفن متعدد التوجهات، وريادة أنشطة عصرية متتالية، شاركت فيها أعداد كبيرة من الفنانين السعوديين والرياضيين العرب والأجانب، وفي تظاهرة ترفيهية سعودية رائدة، هي الأولى من نوعها بالمنطقة العربية، وبمشاركة جهات متعددة، وفنانين بفعاليات مواسم الترفيه السعودية الراقية، ويأتي هذا النمط الرائد بمجال الترفيه والفنون والرياضة، وظهور فعالياتها بشكل مبهر كواحدة من أهم مكونات الرؤية الوطنية السعودية، التي يقودها سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ـ حفظه الله ـ، والشكر والتقدير لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على هذه الفعاليات الترفيهية والرياضية المتميزة، في وطننا الغالي، الذي يعيش ولله الحمد نهضة سعودية شاملة، بقيادة مولانا خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ـ حفظهما الله.
أعلن «موسم الرياض» عن مواعيد مباريات كأس موسم الرياض 2024، التي شارك فيها نادي إنتر ميامي الأمريكي بقيادة العملاق ميسي، وناديا الهلال والنصر بمشاركة العديد من نجوم كرة القدم العالمية، وقاد الهلال الكابتن سالم الدوسري، والنصر كريستيانو رونالدو. وأجريت مباريات موسم الرياض على ملعب «المملكة أرينا».
استطاع منتخب قطر الشقيق الصعود إلى النهائي وإحراز كأس بطولة آسيا لكرة القدم، بفضل جودة الأداء وجماعيته، فاستحق الوصول إلى قمة المنتخبات الآسيوية، بكل جدارة، حيث أظهر «العنابي» القطري مستويات راقية، ومهارات ولياقة عاليتين، ومن ثم تمكن بفضل جماعيته وجموحه من تسيّد قمة فرق آسيا، للمرة الثانية، وبإمكانات مادية وفنية عالية، ليصبح هذا المنتخب العربي نموذجًا يُحتذى به، ومثالًا قويًا، أمام كثير من المنتخبات، فقد روّض البطولة الآسيوية بثقة وجدارة واستحقاق.. مبروك وشكرًا لقطر.. فقد شاهدنا بدوحة الرياضة تظاهرة تنظيمية قطرية رائعة، مبروك.. إنجاز وتنظيم عصري.